• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جالت على الأسواق في حملات تفتيشية

«الرقابة الغذائية» تتلف أسماكاً وتوجه إنذارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أتلف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 452 كيلوجراماً من الأسماك خلال 138 زيارة تفتيشية نفذها خلال العام 2015 وحتى منتصف الشهر الماضي.

ووجه الجهاز خلال الحملات التفتيشية الخمس التي تمت خلال الفترة الزمنية نفسها 24 إنذاراً، وبلغ عدد المنشآت المستوفية لاشتراطات الصحة والسلامة الغذائية 114 منشأة.

وأكد الجهاز تنفيذ حملة إرشادية شملت جميع أسواق الأسماك في الإمارة والقائمة في الميناء، والمشرف، والشهامة، وبن ياس، ومدينة زايد، ومدينة العين، حيث تمت تغطية 50% من إجمالي منشآت الأسماك بواقع 240 منشأة .

وأفاد الجهاز بأن خطة التفتيش السنوية مبنية على زيارة جميع المنشآت بصورة دورية وروتينية على مدار العام بناء على درجة الخطورة، ويتم تنفيذ زيارات متابعة على المنشآت غير المستوفية التي تم اتخاذ إجراءات بحقها أثناء الزيارات الروتينية.

وأكد الجهاز أن تنفيذ حملات إرشادية على هذه الأسواق يهدف إلى توعية المتعاملين في بيع وتداول الأسماك بالممارسات الصحية السليمة وضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية. كما ينفذ الجهاز حملات التفتيش في الأيام والأوقات التي تشهد زيادة في الإقبال على سوق السمك كأيام نهاية الأسبوع، إضافة إلى تنفيذ حملات خلال فترة الصيف، وحملات مسائية. وبشأن الانتقادات التي يطرحها بعض الجمهور بشأن التزام محال بيع الأسماك شروط النظافة والسلامة الصحية والغذائية في سوق السمك القديم، مقارنة بسوق السمك في المشرف مول، أوضح الجهاز أن حملات التفتيش تشمل محال بيع وتنظيف الأسماك بسوق السمك فيس الميناء بصورة دورية للتأكد من توفير الاشتراطات الصحية والتقيد بالممارسات الصحية السليمة، كما تتم متابعة الصيانة الدورية والنظافة اليومية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض