• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استمرار تفوق الأندية السعودية

«الآسيوي» يجدد منح دورينا مقعدين مباشرين ونصفين في تمهيدي «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

علمت «الاتحاد» أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينوي تثبيت التقييم الحالي للدوريات المحترفة كافة في القارة للعامين المقبلين، بما يعني استمرار توزيع المقاعد المخصصة، للمشاركة في دوري أبطال آسيا خلال هذه المدة دون تغيير، بحيث يحصل دورينا على مقعدين مباشرين للمشاركة في البطولة، ونصفي مقعدين في الدور التمهيدي، وفق آخر تقييم صدر الموسم الماضي، الذي شهد حلول دوري الخليج العربي، في الترتيب الرابع على غرب آسيا.

كما سيتم الإبقاء على طريقة التقييم عن طريق المعيار الفني، الذي أصبح يقسم إلى 70 نقطة لمشاركة أندية كل دوري محترف في آخر 4 نسخ من دوري أبطال آسيا، و30 نقطة تعود لتصنيف المنتخب الوطني على مستوى آسيا والعالم، حيث تم إلغاء الطريقة القديمة التي كانت تحسب المعايير بالنقاط بإجمالي 1000 نقطة، وتم استبدالها بنظام 100 نقطة القائم على المعيار الفني فقط.

وتفيد المتابعات أن مسؤولي الاتحاد الآسيوي قاموا بزيارة خاطفة للجنة دوري المحترفين، قبل بداية الموسم، حيث تم الاطلاع على آلية عمل نظام تراخيص الأندية في دورينا، فضلاً عن الاطلاع على باقي الجوانب التنظيمية والإدارية، المتعلقة بعمل شركات الكرة.

وأبدى مسؤولو الآسيوي ارتياحاً كبيراً لآلية عمل الإدارة التنفيذية للجنة دوري المحترفين، والتي اهتمت بإقامة أكبر سلسلة ورش عمل للنهوض بمختلف الجوانب التنظيمية، أقيمت على مدار الصيف الماضي، وتستمر حتى نهاية الموسم، وتراعي النواحي التنظيمية والإدارية، والفنية والتسويقية الخاصة بدوري المحترفين.

وأشارت مصادر رسمية إلى أن مسؤولي الاتحاد الآسيوي، أكدوا خلال الزيارة، أن هذا التطور الإداري الاحترافي في الدوري الإماراتي، يجب أن يوازيه أداء أفضل للأندية في دوري الأبطال، والمنافسة على اللقب القاري، خاصة خلال الموسم الحالي والموسمين المقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا