• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سلطان المنصوري لـ «الاتحاد»:

المعرفة والابتكار أساس نمو الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

حوار: حاتم فاروق

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن حكومة دولة الإمارات تنتهج حالياً مبادرات وطنية تستهدف نموا اقتصاديا قائما على المعرفة وترسيخ ثقافة الابتكار عبر الوصول بالعمل في القطاعات الاقتصادية إلى أرقى المستويات العالمية وبمعدلات نمو مستدامة.

وقال الوزير في حوار مع «الاتحاد»: إن اتباع محاور اقتصاد المعرفة تأتي ضمن أولويات استراتيجية وزارة الاقتصاد لتسريع خطوات التحول نحو اقتصاد قائم على الإبداع والابتكار، منوهاً في هذا الصدد بأن الوزارة أطلقت مؤخراً مبادرة وطنية لتأسيس أول مرصد للعلوم والتكنولوجيا بالدولة. وأضاف المنصوري: «أصبحت المعرفة المستندة إلى الإبداع والابتكار هي القيمة الرئيسة للمجتمع، وأداة أساسية للوصول إلى اقتصاد تنافسي، بما تولده من قيم اقتصادية كبيرة تسهم في إرساء كل الجهود التنموية، حيث تسعى كل الدول من خلال المعرفة إلى توسيع قاعدة الإنتاج وامتلاك المقومات اللازمة لزيادة تنافسية اقتصاداتها».

وإدراكاً لأهمية المعرفة، سعت دولة الإمارات منذ سنوات عدة إلى ترسيخ المعرفة في شتى المجالات، والذي يظهر جلياً في رؤية الإمارات 2021 والتي أكدت الوصول باقتصاد الدولة إلى اقتصاد تنافسي يقوده كوادر وطنية شابه يتميزون بالمعرفة والإبداع بما يضمن الازدهار المستمر للدولة، حسبما أفاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري.

ونوه بأن دولة الإمارات تعكف على إنشاء أول مركز وطني لفحص براءات الاختراع ودعم الابتكار وتبادل المعلومات في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد للتحول نحو الاقتصاد المعرفي.

وتوقع أن يبدأ مركز فحص براءات الاختراع بوزارة الاقتصاد عمله قريباً، منوهاً بأن المركز الجديد يشكل خطوة جديدة لتعزيز الابتكار والإبداع وتدعيم دور الفحص الفني لبراءات الاختراع بكوادر مواطنة تسهم في دفع جهود الدولة للتحول نحو الاقتصاد المعرفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا