• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي يعقد مؤتمره الأول عن «صانع السوق» 16 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي(الاتحاد)- يعقد سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤتمره الأول للعام الحالي تحت عنوان «صانع السوق» يوم 16من شهر فبراير المقبل، تحت رعاية وحضور معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن السوق، يناقش المؤتمر مفهوم وتطبيقات صانع السوق من خلال مقدمة نحو فهم عمل صانع السوق، والمتطلبات الفنية والقانونية لصناع السوق إقليمياً، والأدوات اللازمة لصناعة السوق، كما يناقش المؤتمر الأدوات والتشريعات اللازمة لتعزيز الأسواق الإقليمية، والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية.

ويعتبر صناع السوق، جهات مرخص لها للعمل باستمرار على تحديد سعر لسهم معين متخصص به أو أكثر، بهدف تحقيق طلب وعرض (سيولة) دائمة ومستمرة علي السهم أو الأسهم.

ولا يهدف صانع السوق إلي الربح وإنما يحققه من خلال القيام بمهمته، ويلتزم صانع السوق في كل يوم من أيام التداول، بوضع أسعار معلنه لشراء وبيع ورقة مالية معينة أو أكثر، بحيث يفصل هامش صغير بين السعرين.

وقال سوق أبوظبي، إن تنظيم المؤتمر يأتي تزامناً مع التشريعات الجديدة التي أصدرتها هيئة الأوراق المالية والسلع في الفترة الأخيرة حول موضوع صانع السوق، فضلاً عن استراتيجية رؤية سوق أبوظبي المستقبلية الرامية إلى إضافة أدوات مالية جديدة، تساهم في تعزيز السيولة في الأسواق، وزيادة عمق وجاذبية الأسواق المالية المحلية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات المؤسساتية الأجنبية.

ويشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين بالشئون الاقتصادية والمالية، منهم مايكل فوت رئيس مجلس إدارة شركة برومونتري العالمية، والمدير العام السابق لهيئة الخدمات المالية البريطانية، وحسين أركان الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للبورصات، وجيف سينجر الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي، وجاري أندرسون الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع وجالين مور مسؤول دائرة الأسواق العالمية ببنك أبوظبي الوطني.

ويقام المؤتمر تحت رعاية بلاتينية من بنك أبوظبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني، والرعاية الذهبية لبنك أبوظبي التجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا