• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجواد تفوق على منافسيه من 12 دولة

4 ميداليات لـ«الخطر ورسان» في البطولة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، حققت إسطبلات ورسان إنجازاً رياضياً مرموقاً بعد فوزها بميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين في البطولة الأوروبية للخيول العربية التي أقيمت في وارسو ببولندا نهاية الأسبوع الماضي.

وجاء الإنجاز الذي تحقق من خلال الجواد «الخطر ورسان» الذي شارك في العديد من الأشواط بفئة ترويض الخيل ونجح في انتزاع 4 ميداليات ملونة منها ذهبيتان من خلال المشاركة في 6 أشواط متفوقاً على أكثر من 76 جواداً شاركت في المسابقة تمثل أكثر من 12 دولة عربية وأوروبية.

ويعد «الخطر» من خيول إنتاج إسطبلات ورسان التي تمتلك العديد من الخيول العربية لها القدرة على المنافسة في كل الفئات والمسابقات الخاصة بالخيول العربية وتحقق المزرعة دائماً نتائج لافتة وتحافظ على مراكز متقدمة، وتميزت البطولة بمشاركة غير مسبوقة للجواد «الخطر ورسان» التي قادته الفارسة والمدربة ليني موي.

وأشاد أحمد عبد الرازق مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد لشؤون الفروسية رئيس جمعية مربي الخيول العربية المصرية بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لحفظ التراث العربي من خلال دعم ورعاية سموه المتميزة للخيول العربية الأصيلة ليس على مستوى الإمارات فحسب، بل على المستويين العربي والعالمي، مشيراً إلى أن المربط يعتبر أحد أفضل المرابط عالمياً من حيث الاهتمام بالخيول ورعايتها وإنتاجها المميز للسلالات النادرة.

وشدد عبد الرازق على أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وجه بضرورة الاهتمام بمربي الخيول خلال المهرجان الحالي، وأوجد بطولات تهتم بالمربين حرصاً من سموه على أهمية إنتاج الخيول الأصيلة، وأن يكون التنافس من خلال المرابط المشاركة من كل دول الخليج والدول العربية، ومن شأن ذلك إتاحة المجال للمربين للتنافس على جودة إنتاجهم وتميز مرابطهم.

وأثنى على جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، منوهاً إلى أن سموه يؤكد دائماً على ضرورة الاهتمام بالعنصر العربي في هذه المجال حفظاً على هوية الخيل العربي، وما يترتب عليه من أثر كبير وإيجابي في المستقبل لدفع المربين وتحفيزهم للتنافس على أجود ما تنتجه مرابطهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا