• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يضم اتحاد أرباب العمل و150 شركة كبرى

وفد فرنسي يستكشف حصته من «الكعكة» الإيرانية قبل رفع العقوبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

باريس (أ ف ب)

يستعد وفد يضم حوالي 150 شركة فرنسية، بينها مجموعات كبرى ووزير وسكرتير دولة واتحاد أرباب العمل الفرنسي (ميديف)، للقيام بأول زيارة إلى إيران منذ إبرام الاتفاق حول البرنامج الإيراني.

ويقود الاتحاد من الاثنين إلى الأربعاء «أكبر وفد أوروبي» إلى إيران منذ سنوات في «زيارة استكشاف»، لأن هذا السوق الذي يضم ثمانين مليون نسمة يثير الاهتمام في ضوء رفع العقوبات الاقتصادية الدولية المفروض على طهران منذ 2006.

وسيرافقه وزير الزراعة والمتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول، ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية ماتياس فيكل، ما يعتبر دعماً كبيراً لاتحاد أرباب العمل في بلد غالباً ما تكون فيه السياسة والاقتصاد «مرتبطين بشكل وثيق».

وتشمل الزيارة إقامة منتدى فرنسي إيراني للأعمال، مع طاولة مستديرة حول الزراعة، وتدشين مكتب لـ«بيزنس فرانس» (وكالة تواكب التنمية الدولية للشركات)، ولقاءات مع معظم الوزراء المكلفين الملفات الاقتصادية.

وصرح ايف تيبو دو سيلغي، نائب رئيس الفرع الدولي لاتحاد أرباب العمل، ونائب رئيس مجموعة البناء والالتزامات فينسي، «نذهب إلى هناك بهدف إعادة الفتح بالمعنى النبيل، لكننا مدركون بأن هناك عملا يجب إنجازه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا