• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هلال الكعبي لـ «الاتحاد»:

«الإمارات للمترولوجيا» يعزز تنافسية الدولة بـ 75 خدمة نوعية حتى 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يسعى معهد الإمارات للمترولوجيا إلى زيادة عدد الخدمات التي يقدمها المعهد إلى 75 خدمة بحلول العام 2021 مقارنة مع 24 خدمة يقدمها حالياً في الإمارات، بحسب الدكتور هلال حميد الكعبي المدير التنفيذي للمعهد، الذي قال إن هذه الخدمات تساهم بشكل مباشر في تخفيض التكاليف المادية، إضافة إلى تقليل الوقت والجهد.

وأضاف إن المعهد يتطلع إلى تقديم خدمات جديدة في الإمارات لتعزيز القدرة التنافسية الدولية للقطاع الصناعي والقطاعات الأخرى، مؤكداً زيادة قدرات المعهد على إجراء وتطوير البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية لدعم مشاريع الصناعة والابتكار في الدولة، وتمكين الأنشطة البحثية من خلال التعاون مع مراكز البحوث والجامعات والمعاهد الأكاديمية والمؤسسات الصناعية الكبرى في المشاريع المتعلقة بتحسين دقة القياس وتثبيت وحدات القياس.

وأضاف في حديث لـ«الاتحاد» أن المعهد يسعى إلى توفير مزيد من الخدمات الاستشارية للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وزيادة برامج التدريب في هذا المجال، إضافة إلى الاستمرار في نشر المعرفة في علم القياس على مستوى الجامعات والمعاهد البحثية والجهات المهتمة من القطاع القطاعين العام والخاص.

يذكر أن المترلوجيا هو علم القياس وتطبيقاته المختلفة الذي يهتم بالقياسات الكمية لوحدات القياس الدولية.

وقال إن فكرة تأسيس معهد الإمارات للمترولوجيا، جاءت لمواكبة الدول الاقتصادية الكبرى والناجحة في المجالات الاقتصادية المتنوعة مثل دول شرق آسيا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، وماليزيا على سبيل المثال، حيث خطت تلك الدول خطوات كبيرة في تطوير الاقتصاد بشكل عام والتنمية الصناعية بشكل خاص، ومن هذا المنطلق ارتأت حكومة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص توفير عناصر الجودة لتحقيق اقتصاد قوي مبني على التنافسية وتحقيق مفهوم جودة الحياة في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا