• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فرنسا وصربيا في صراع برونزي

سلة ليتوانيا تصطدم بإسبانيا في نهائي أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

ليل (د ب أ)

يلتقي اليوم على ستاد «بيير موروي» في مدينة ليل الفرنسية منتخبا إسبانيا وليتوانيا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، ليتكرر الصدام بين اثنين من القوى الكبيرة في كرة السلة الأوروبية، حيث سبق لكل منهما التتويج باللقب، إذ فاز به المنتخب الليتواني 3 مرات، فيما توج به المنتخب الإسباني مرتين.

وأقيمت مباريات الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة بين مدن برلين وزغرب ومونبلييه وريجا.

ويتطلع المنتخب الإسباني إلى الفوز بالمباراة ليتوج بلقبه الثالث في غضون 4 نسخ متتالية للبطولة الأوروبية، فيما يسعى المنتخب الليتواني للفوز باللقب الرابع له، علماً أنه خسر نهائي النسخة الماضية في 2013 أمام نظيره الفرنسي.

ويفتقد كل من المنتخبين اثنين من عناصره الأساسية المؤثرة في هذه البطولة، ولكن الفريقين شقا طريقهما بنجاح إلى المباراة الحاسمة على لقب البطولة، كما ضمنا التأهل المباشر إلى مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

وبدد المنتخب الإسباني آمال نظيره اليوناني وأطاح به من البطولة بالتغلب عليه 73/‏‏ 71 في دور الثمانية، ثم استغل الفريق 40 نقطة سجلها النجم الكبير باو جاسول وحقق الفوز الثمين 80/‏‏ 75 على المنتخب الفرنسي حامل اللقب في المربع الذهبي للبطولة، وذلك بعد وقت إضافي للمباراة، وفي حضور 27 ألف مشجع معظمهم يساندون المنتخب الفرنسي على أرضه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا