• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأجانب يجنون الأرباح

مشتريات محلية تقود مؤشر سوق أبوظبي للارتفاع بنسبة 1,6%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

عبد الرحمن إسماعيل(أبوظبي)- تمسك سوق أبوظبي للأوراق المالية بمساره الصاعد للجلسة الثانية على التوالي أمس، بدعم من عمليات شراء مكثفة من قبل مستثمرين محليين أفراد ومحافظ استثمارية، احتوت عمليات جني أرباح نفذها مستثمرون أجانب.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 1,6%، واغلق عند مستوى 4660 نقطة، ووصل إلى أعلى مستوى عند 4680 نقطة في منتصف الجلسة التي شهدت بدء عمليات جني أرباح قام بها مستثمرون أجانب، قلصت الكثير من ارتفاعات الأسهم القيادية التي نجحت في الاحتفاظ على ارتفاعها، ودعم السوق الذي يقترب من الخروج من حالة التذبذب.

وقال محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية: إن السوق في طريقه للاستقرار، بعد ثلاث جلسات من التذبذب واسع النطاق، ويعزز من ذلك إعلانات الشركات، خصوصاً البنوك، عن نتائج جيدة وتوزيعات أرباح أكثر إغراءً، الأمر الذي يبقي السيولة حاضرة.

وأضاف أن عمليات الشراء ستعود من جديد إلى انتقائيتها، بعدما طالت الارتفاعات الأخيرة الأسهم كافة من دون تمييز، مضيفاً أن الشراء سيكون مركزاً على أسهم الشركات القيادية التي يتوقع أن تظهر نتائج أفضل وتوزيعات مجزية، وهو ما يلحظ في تعاملات اليومين الماضيين، حيث يأتي الدعم للأسواق من الأسهم القيادية وليس الصغيرة.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، عادت مستويات السيولة من جديد إلى زخمها فوق المليار درهم إلى 1,1 مليار درهم من تداول 389,6 مليون درهم، من خلال تنفيذ 5492 صفقة.

وحقق الاستثمار الأجنبي صافي بيع قياسي، بلغت قيمته 96 مليون درهم، في مؤشر على عمليات جني الأرباح التي يقوم بها المستثمرون الأجانب، خصوصاً غير العرب الذين أنهوا الجلسة بصافي بيع قيمته 86 مليون درهم، وأما الخليجيون 15,4 مليون درهم، في حين حقق المستثمرون العرب صافي شراء بقيمة 5,4 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا