• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يشهد ختام المنافسات

الكويت بطل «خليجي 19» للجودو والسعودية وصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، جانباً من ختام منافسات «خليجي 19» للجودو التي استضافتها العاصمة أبوظبي على مدار يومي الخميس والجمعة، كما حضر ختام البطولة وتوج الفائزين محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة العليا واللواء «م» عبيد زايد العنزي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للجودو رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، وعدد من المسؤولين ورؤساء الوفود الخليجية وأعضاء اللجنتين التنظيمية والفنية الخليجية.

وحصل المنتخب الكويتي على اللقب عقب فوزه بالجولة الختامية من منافسات العمومي لفردي الرجال برصيد 3 ميداليات ذهبية جديدة، كما فاز الفريق الكويتي بالمركز الأول في منافسات الناشئين تحت 15 سنة، والشباب تحت سن 21 سنة، وتصدر الأزرق الترتيب العام للبطولة، وحل بالمركز الثاني في منافسات العمومي المنتخب السعودي، بذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين، فيما جاء المنتخب القطري في المركز الثالث برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، واكتفى منتخبنا بتحقيق 5 ميداليات برونزية ليرفع إجمالي رصيده إلى 18 ميدالية ملونة من بينهم ذهبيتان.

وتأثرت نتائج منتخبنا في منافسات العمومي بإصابة المرشح للذهب محمد العمرو بالتواء في الركبة بالدور النهائي، مما أفقده فرص المنافسة على المركزين الأول والثاني، وجاء منتخب البحرين في المركز الخامس بـ 3 ميداليات برونزية.

وشمل التتويج المدربين الثلاثة الأوائل، فيما تم تقديم دروع اللجنة التنظيمية التقديرية لرئيس اللجنة المنظمة محمد بن ثعلوب الدرعي، وناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، ومساعده محمد جاسم تقديرا لجهودهم، فيما قدم محمد بن ثعلوب هدية تذكارية لرئيس اللجنة التنظيمية تقديراً لدوره الكبير في تطوير اللعبة على المستوى الإقليمي والقاري.

من ناحيته، أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان «أن الإمارات تحرص على استضافة وتنظيم الفاعليات الرياضية الإقليمية والدولية بأفضل صورة، وأنها باتت معروفة على المستوى العالمي ولدى كل المنظمات الرياضية بكفاءتها وتحظى بثقتهم جميعاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا