• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

90% إشغال رحلات الطيران القادمة إلى الإمارة

فنادق دبي تتأهب لاستقبال التدفقات السياحية الخليجية خلال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

رفع القطاع الفندقي في دبي وتيرة استعداداته لاستقبال التدفقات السياحية المتوقعة من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي يتوقع أن تسهم في رفع معدلات الإشغال بما يتراوح بين 90 و95% في فنادق الإمارة، بحسب مديرين ومسؤولين في القطاع.

وأظهرت مؤشرات الحجوزات الأولية على رحلات الطيران القادمة إلى دبي من المطارات الخليجية وخاصة السعودية، تسجيل معدلات إشغال مرتفعة تجاوزت 90% كما أفادت شركات طيران وطنية.

وأبدى عاملون في قطاع الفنادق والضيافة تفاؤلهم بإمكانية تحقيق معدلات إشغال قياسية خلال عطلة العيد وذلك في ظل مؤشرات الحجوزات المسبقة التي تلقتها الفنادق خلال الفترة الماضية والتي تشكل حتى الآن نحو 60% من الإشغال المتوقع، لافتين إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد زيادة أكبر في الطلب لاسيما أن النسبة المتبقية من الحجوزات تأتي في اللحظات الأخيرة.

وأفاد هؤلاء بأن حجوزات الفنادق لعطلة عيد الأضحى تشير إلى استحواذ السياح الخليجيين، خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت على النسبة الأكبر من الحجوزات الأولية، والتي تصل إلى نحو 80% من إجمالي الحجوزات، متوقعين أن تزيد هذه النسبة قبل العيد مباشرة نظرا لأن نسبة كبيرة منهم تقوم بإجراء الحجز قبل السفر بأيام قليلة.

ووصف وليد العوا، مدير عام فندق تماني مارينا دبي المؤشرات الأولية للحجوزات خلال عيد الأضحى المبارك بـ«الممتازة»، متوقعاً أن تعوض معدلات الإشغال المرتقبة التي رجح أن تتراوح بين 95% و100%، فترة الهدوء التي تلت الإشغال المرتفع خلال عيد الفطر واستمرت حتى الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا