• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مكتبة زايد في العين تفتتح مقهى للقراء وتغلق أبوابها العاشرة ليلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

عمر الحلاوي (العين)

كشفت مكتبة زايد في العين عن تطورات ستشهدها خلال الفترة المقبلة لتكون أكثر راحة لمرتاديها بالإضافة إلى تغيير زمن الأغلاق من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة العاشرة مساء لاإتاحة الفرصة أمام الموظفين للاستفادة من خدماتها المتنوعة.

وقال راشد عبد الرحمن مدير المكتبة: إنها أصبحت تضم نحو 200 ألف عنوان في مختلف المجالات وهي قبلة للطلاب الجامعيين والدراسات العليا ومحبي القراءة إضافة إلى قسم مخصص للأطفال من جميع الفئات العمرية، وقسم لكتب الخليج العربي، وقسم خاص بالكتب القديمة التي مضى على بعضها 150 عاماً والمجلات القديمة والمطبوعات الدورية.

ولفت إلى أن المكتبة تشتمل على خدمات كاملة للجمهور ومنها توفير الأنترنت المجاني وأجهزة كمبيوتر إضافة لأقسام الأنشطة ومجموعة الإمارات والكتب النادرة والكتب العامة والإعارة والمراجع، لافتا إلى أن قسم الإبداع يضم كتباً للأطفال من عمر 5 سنوات و مساحة ترفيه للأطفال الأصغر سنا يحتوي على نشاطات خاصة مثل أحسن قارئ والكاتب الصغير .

وأوضح أن المكتب يتضمن نظام الاطلاع واستعارة الكتب من خلال إيداع 400 درهم كتأمين مستردة لمدة عام مؤكداً أن جميع خدمات المكتبة مجانية للجمهور، كما تشرع المكتبة في افتتاح مقهى مشهور داخلي في الصالة الرئيسية حيث يسمح باستعارة الكتاب داخل حرم المقهى مما يعتبر مرونة في استخدام الكتاب والإطلاع عليه في مكان محبب.

وأشار إلى أن المكتبة التي تتبع لهيئة أبوظبي للسياحة تشارك في جميع الفعاليات المرتبطة بالقراءة ومن بينها الإمارات تقرأ في إطار توجيه الأطفال والشباب إلى أهمية القراءة واستعراض كتب الهيئة وبيعها للجمهور بأسعار منخفضة وتشجيع النشء على الاطلاع وغرسها في نفوسهم.

وأضاف: أن المكتبة يجري تطويرها بإضافة المقهى الجديد وتغيير زمن الإغلاق لإتاحة الفرصة لأكبر عدد للاستفادة ، وتؤمن كذلك خدمات أضافية وبينها المسرح الذي يستوعب 800 شخص والذي تجرى فيه الندوات والاحتفالات وقاعة تستوعب 60 شخصاً للاجتماعات والمؤتمرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض