• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيطاليا ترفع توقعات نمو الاقتصاد خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

روما (د ب ا)

عدلت حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، توقعات نمو الاقتصادين للعامين الحالي والمقبل، حيث تتوقع الحكومة نمو الاقتصاد بمعدل 0٫9% خلال العام الحالي، وبمعدل 1٫6% العام المقبل، وهو ما يزيد على توقعات النمو الصادرة منذ 5 أشهر.

كان رينزي قد أعلن اعتزامه تعديل بيانات النمو في ظهور تلفزيوني له الاثنين الماضي. وكانت الحكومة قد أعلنت في أبريل الماضي أنها تتوقع نمو الاقتصاد بمعدل 0٫7% خلال العام الحالي، ثم بمعدل 1٫4% العام المقبل. وقال رئيس الوزراء الإيطالي «اليوم يشير الكثير من المؤشرات إلى أن إيطاليا أعادت تشغيل اقتصادها و(توقعات النمو) استفادت من ذلك ببساطة»، وذلك بعد أن عانى الاقتصاد الإيطالي من فترة ركود قياسية خلال الفترة من 2011 إلى 2014.

يذكر أن الاقتصاد الإيطالي تحسن بفضل انخفاض سعر الفائدة الأوروبية وضعف قيمة اليورو أمام الدولار وانخفاض أسعار الطاقة، وهو ما أتاح للحكومة الإيطالية السيطرة على عجز الميزانية. ومن المنتظر أن تقدم الحكومة مشروع الموازنة الجديدة إلى البرلمان يوم 15 أكتوبر المقبل.

وقال وزير الاقتصاد الإيطالي بير كارلو بادوان، إن الحكومة تعتزم خفض العجز في مشروع الميزانية إلى 2٫2% من إجمالي الناتج المحلي العام المقبل، وسيطالب الاتحاد الأوروبي بالسماح لإيطاليا بوصول العجز إلى 2٫4% لمواجهة أزمة اللاجئين الأجانب.

كانت الحكومة الإيطالية تتوقع في أبريل الماضي عجزاً في ميزانية العام المقبل 1٫8% من إجمالي الناتج المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا