• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات وسلوفينيا تتعاونان في الصناعة والنقل والسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

ليوبليانا (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات وجمهورية سلوفينيا اتفاقية في شأن التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين وذلك في العاصمة السلوفينية ليوبليانا تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي المشترك في القطاعات الحيوية الهامة وتتضمن إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة تستضيف اجتماعها الأول أبوظبي العام القادم.

وقع الاتفاقية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي زدرافكو بوتشيفالشك وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا.

وتعكس الاتفاقية رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الودية وتطوير التعاون الاقتصادي والفني بينهما على أساس المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة.

ونصت الاتفاقية على تطوير وتعزيز التعاون الاقتصادي والفني في عدد كبير من القطاعات منها الصناعة والبنية التحتية، الاتصالات والإعلام، الإبداع والتطوير التقني، النقل، البيئة، الاستثمار، تجارة السلع والخدمات، السياحة، التعليم وتطوير الموارد البشرية، الصناعات البتروكيماوية والهندسة النفطية، الخدمات المالية، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الزراعة.

كما نصت الاتفاقية على تشجيع الجهات المختصة ومجتمع الأعمال في البلدين على استكشاف فرص تنفيذ مشاريع في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والفني.

وبموجب الاتفاقية يتعين على البلدين اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتطوير التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين، وتسهيل تبادل المعلومات حول الأوضاع الاقتصادية في كلا البلدين وكذلك القوانين واللوائح والبرامج الاقتصادية وأنشطة الأعمال والمعلومات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وتحديد الصعوبات التي تعيق التعاون الاقتصادي والفني واقتراح الإجراءات الكفيلة بإزالتها.

وسيتم تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة تتكون من ممثلين عن الحكومة ومجتمع الأعمال من الطرفين، ويقوم كل طرف بتعيين رئيس مشارك للجنة، وتجتمع اللجنة بالتناوب في البلدين، ويتم تحديد تاريخ وأجندة وكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بدورات اللجنة بناءً على اتفاق الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا