• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

هطول المطر على المنطقتين الشرقية والوسطى

الأرصاد: الطقس غير مستقر وأمطار متفرقة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

عائشة الكعبي، وام (المنطقة الوسطى)

شهدت المناطق الوسطى والشرقية هطول كميات كبيرة من الأمطار تراوحت بين المتوسطة والقليلة، مصحوبة برياح شديدة وبرق. تركزت الأمطار بصورة خاصة على منطقة شوكة ووادي الصفني والحويلات والمنيعي ووادي القور وكدرا والسيجي والندين التابعة لإمارة رأس الخيمة، كما هطلت الأمطار على الند وطويلع والمدام وفلي وطوى ميثا وكلبا والذيد ومليحة وخورفكان التابعة لإمارة الشارقة، وعلى مناطق مزيرع ومصفوت التابعة لإمارة عجمان، وعلى منطقة مسافي ومدحا وواي العجيلي التابعة لإمارة الفجيرة. وبدأ سقوط المطر على شكل زخات خفيفة ثم ازداد.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود البلاد اليوم طقس غير مستقر، ويكون غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً ومغبراً أحياناً مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق مختلفة على فترات والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً. حركة الرياح.. جنوبية شرقية - شمالية شرقية /‏‏ 20 - 40 كم/‏‏ ساعة على اليابسة تصل 35 - 55 كم/‏‏ ساعة فوق البحر.

وحث المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين بتوخي الحذر وخفض السرعة، وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية والرمال والأتربة المثارة، وذلك تأكيداً لتحذيراته السابقة بهذا الشأن. ونصح المركز في بيان له بعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه الشديد في الخليج العربي وبحر عمان، وأخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار، وبالابتعاد عن تجمعات المياه بالقرب من المرتفعات الشرقية. نوه بأن الطقس سيكون منذ اليوم إلى يوم الخميس غير مستقر نسبياً وغائم جزئياً إلى غائم مع سقوط أمطار متفرقة على مناطق مختلفة من الدولة على فترات والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على أغلب المناطق وقد تكون قوية أحياناً على البحر ومع السحب الركامية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، والبحر مضطرب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا