• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

بقيمة 10 مليارات درهم

«أراضي وأملاك دبي» تعيد إحياء 39 مشروعاً عقارياً متعثراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

نجحت دائرة الأراضي والأملاك في إحياء 39 مشروعاً عقارياً متعثراً بدبي، وذلك ضمن برنامج «تنمية» الذي أطلقته الدائرة لإعادة تفعيل المشروعات العقارية المتوقفة، بحسب ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، رئيس مركز تشجيع الاستثمار العقاري بالدائرة.

وقالت راشد في تصريحات لـ «الاتحاد»: إن القيمة الإجمالية للمشروعات المتعثرة التي تم إعادة تفعيلها عبر برنامج «تنمية» بلغت نحو 10 مليارات درهم منذ إطلاق البرنامج وحتى 20 يناير الجاري.

وأوضحت راشد أن البرنامج يعمل على مساعدة المطور في الخروج من حالة التعثر العقاري وإعادة تنشيط المحفظة الاستثمارية للمطور من خلال تحريك محتوياتها المختلفة وتنشيطها بما يسهم في دفع عجلة الاستثمار العقاري بدبي من خلال تقليص عدد المشاريع الغير مكتملة في الإمارة.

وأشارت إلى أن إعادة إحياء هذه المشروعات المتعثرة يساعد على زيادة نسبة تداول العقارات وتسوية المشاكل العالقة بما يصب في مصلحة جميع الأطراف ذات الصلة وفي مقدمتها المستثمر العقاري والمقاول والمالك على حد سواء.

ولفتت إلى أن المبادرة تعمل أيضا على تعزيز إسهام المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال الاستثمار العقاري والاستفادة من المشاريع في الخدمات الحكومية وغير الحكومية وهو الأمر الذي يعزز انتعاش القطاع العقاري وينعكس إيجابياً على بقية القطاعات في الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا