• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف تشجيع المبادرات الإبداعية

«أبوظبي للتنمية» يدعم المبادرات الإبداعية بمساهمة مادية لجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

قدم صندوق أبوظبي للتنمية مساهمة مادية لجامعة زايد بهدف تمكين الصرح التعليمي من المشاركة الفاعلة في أسبوع الإمارات للابتكار، وتشجيع المبادرات الإبداعية لطلبتها وبناء القدرات الوطنية في هذا المجال.

وبحسب بيان صادر عن صندوق أبوظبي للتنمية، فقد تم تخصيص أسبوع إماراتي للابتكار على مستوى الدولة في شهر نوفمبر من كل عام بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بهدف نشر ثقافة الابتكار في المجتمع ولإحداث نقلة نوعية في ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات.

وبهذه المناسبة، عبرت الدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، بالنيابة عن أسرة الجامعة، عن شكرها وتقديرها للدعم المستمر الذي يوليه صندوق أبوظبي لدعم توجهات جامعة زايد نحو تأصيل الابتكار، وجعله أحد أهدافها الرئيسية.

وقالت: «لقد دأبت جامعتنا باستمرار على تأكيد التزامها بنشر قيم الابتكار ومفاهيم الاستثمار في مبادرات تحسين الجودة، وكثيراً ما تنظم برامج وأنشطة وفعاليات لتحفيز طلبتها على ابتكار مشاريع تتسم بالاستدامة، وتعود بالنفع على المجتمع داخل الجامعة وخارجه».

وأضافت: «لا شك أن المساهمة التي قدمها صندوق أبوظبي للتنمية سوف تساعد الجامعة على توفير مزيد من الفرص لتشجيع طلبتها على شحذ قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية للمشاركة بمشاريع متميزة في المسابقة التي سننظمها داخل الجامعة للابتكار، خلال الفترة من 1 ولغاية 5 نوفمبر 2015».

ومن جهته، قال سالم الراشدي مدير إدارة الخدمات المساندة في الصندوق:«يحرص صندوق أبوظبي للتنمية على المساهمة في دعم مجالات الابتكار بالدولة، وترسيخ ثقافة وطنية تشجع على الابتكار وريادة الأعمال».

وأضاف الراشدي أن دولة الإمارات تحتل مكانة مرموقة في مجال الابتكار على مستوى عالمي، وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أعلن عام 2015 عاماً للابتكار، مؤكداً أن الاستمرار في سباق التنافسية والوصول إلى الريادة يتطلب أفكاراً جديدة وأدوات متجددة بشكل دائم.

وأشار إلى أن دعم الابتكار لدى الطلبة ومراكز البحوث العلمية والجامعات يأتي ضمن حزمة مبادرات مجتمعية يقوم بها الصندوق داخل الدولة، ويحرص عليها لمساندة المؤسسات الوطنية ليكون لهم دور إيجابي في تحقيق التنمية الاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا