الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

6 آلاف عميل يحصلون على السلع الغذائية عبر أجهزة الخدمة الذاتية بأبوظبي

6 آلاف عميل يحصلون على السلع الغذائية عبر أجهزة الخدمة الذاتية بأبوظبي
15 سبتمبر 2012
حمد الكعبي (أبوظبي) - بلغ عدد العملاء الذين ينجزون معاملاتهم مع بلدية مدينة أبوظبي عن طريق الخدمات الإلكترونية الذاتية للحصول على المواد الغذائية المدعمة نحو 6 آلاف فرد، كما بلغ عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية الذاتية المتعلقة بالأراضي والأملاك أكثر من 120 مستخدماً. وقال محمد المرر مدير إدارة خدمة العملاء في البلدية إن الدائرة ركزت على تطوير الخدمات الذاتية الإلكترونية لتوفير الخدمات البلدية لجميع الفئات وبأسهل الطرق دون الحاجة للانتظار، بالإضافة الى الارتقاء بالمستوى العام للخدمة التي تقدمها البلدية وفقا لاستراتيجيتها العامة. ودعا مدير إدارة خدمة العملاء الجمهور للاستفادة من المميزات التي تقدمها البلدية في خدماتها المتنوعة، والتي ترتقي بالمستوى العام للخدمات، وتسهل المتعاملين للحصول على طلباتهم بأسهل الطرق وأسرعها، مشيرا الى أن الأجهزة الخدمة الذاتية التي وفرتها البلدية تمكن المتعاملين من طلب المواد من خلاله وإجراء عملية شراء ودفع الرسوم وتسلم الإيصال، بالاعتماد على الذات دون الحاجة لمساعدة موظفي الخدمة في هذا الجانب، مما يقلل الجهد والوقت. وقال المرر إن ذلك يأتي في إطار رسالة بلدية مدينة أبوظبي لتقديم أجود وأرقى معايير الخدمات الفعالة، والتي تستطيع من خلالها تقديم الخدمات وفقاً للمعايير التي تسهم في إرضاء المراجعين وعدم تأخير معاملاتهم، كما تعمل البلدية على توسيع نطاق خدماتها وإتاحة الفرص أمام المراجعين للحصول على خدماتهم بالطرق التي تناسبهم. وأضاف مدير إدارة العملاء أن جهاز الخدمة الذاتية يعد متطوراً جداً كما أنه في الوقت نفسه سهل الاستخدام ومبسطاً في التعامل، حيث بمقدور أي شخص أن يقوم بإجراء المعاملة دون الحاجة للمساعدة، من خلال إدخال بطاقة السلع المدعمة وطلب نوعية السلع، ودفع الرسوم وكيفية تسلم الإيصال الذي يقدم بعد ذلك للمستودعات لتسلم البضاعة. وأوضح المرر أن أجهزة أكشاك الخدمة الذاتية سواء المخصصة للحصول على مواد غذائية أو التي تقدم خدمات البلدية في جانب الأراضي والأملاك، تمكن المتعاملين من طلب الخدمات من خلال جهاز الخدمة الذاتية مع دفع الرسوم والحصول على الإيصال، وتهدف الخدمة الذاتية إلى توفير الوقت والجهد للمتعاملين، وتمكينهم من إنجاز طلباتهم بمرونة عوضاً عن الانتظار في قاعة خدمة العملاء، حيث تم توفير تلك الأجهزة في جميع مراكز خدمة العملاء الداخلية والخارجية، كما يمكن للجهاز قراءة البطاقة الخاصة بصرف السلع الغذائية إلكترونياً أو إدخال رقم البطاقة يدوياً، مما يتيح السهولة في التعامل مع الجهاز. وأوضح المرر أن عدد الأجهزة التي جلبتها البلدية لهذا الغرض نحو 10 أجهزة تقريباً، وتم توزيعها على مراكز خدمة العملاء التابعة للبلدية في كل من مصفح وداخل الجزيرة، إضافة إلى المبنى الرئيسي كمرحلة أولى، حيث سيتمكن المتعاملون من إنجاز المعاملة في أي وقت ومن ثم التوجه لمراكز التوزيع للحصول على الطلب الذي تقدموا به. وتستخدم بلدية مدينة أبوظبي واجهة سهلة لإنجاز ومتابعة جميع طلبات العملاء من خلال الأكشاك الرقمية الخاصة بها والتي يستطيع من خلالها العميل التقديم على خدمات الأراضي التالية: مخطط أرض، شهادة أملاك، شهادة بحث، شهادة تثمين عقار، سند ملكية. كما أنه يمكن طباعة المعاملات بعد التقديم عليها ودفع الرسوم من خلال الجهاز في عملية لا تتجاوز 5 دقائق، علاوة على ذلك تقدم الأكشاك مجموعة من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال تصفح الأكشاك مثال على ذلك “معلومات عن البلدية، المشاريع المنفذة من خلال البلدية، آخر الأخبار المتعلقة بالبلدية، معرض الصور الذي يعرض إنجازات البلدية، التواصل مع البلدية من خلال نظام الاقتراحات والشكاوى”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©