• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أرابتك» تتوجه للسوق العراقي للاستفادة من قطاعات النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تعتزم «أرابتك القابضة» افتتاح مكتب في بغداد، للاستفادة من الفرص والإمكانيات الكبيرة في العراق، خاصة في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية.

وتهدف هذه الخطوة لتسهيل دخول «أرابتك» إلى السوق العراقية، انسجاماً مع استراتيجية النمو للشركة، التي تهدف لتنويع الأعمال بارتياد قطاعات جديدة ذات هوامش ربح أعلى، وخاصة قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية.

ويعمل المكتب كمنصة انطلاق للشركات التابعة لـ «أرابتك» في سوق العراق التي يتوقع أن تصبح أكثر أسواق قطاع الإنشاءات ازدهاراً في المنطقة.

وتجري الشركة حالياً محادثات دخلت مراحلها النهائية مع مجموعة من العملاء في العراق، بشأن تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة في القطاعات المستهدفة.

ويأتي التوجه نحو التوسع في العراق تمهيداً لمشروع «أرابتك» المشترك مع «سامسونج» الهندسية، والشراكة المرتقبة مع «جي اس للهندسة والإنشاءات» الكورية، للاستفادة من الفرص الهائلة التي تزخر بها السوق العراقية في مجال خدمات الهندسة والتوريد والتشييد لقطاع النفط والغاز وفي قطاع البنية التحتية.

وقال حسن عبدالله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «أرابتك القابضة» إن العراق تزخر بإمكانات هائلة، ولذا فإن افتتاح مكتب للشركة في بغداد يسهم في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة، خاصة في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية، لافتاً إلى أن افتتاح المكتب يأتي تماشياً مع التوسع في منطقة البلقان، مما يحقق خطوة هامة نحو ترجمة استراتيجية الشركة إلى واقع ملموس.

وأشار إلى أن محادثات مع الحكومة العراقية تجري حالياً بشأن عدد من المشاريع الضخمة وقد دخلت هذه المحادثات مراحل متقدمة، وستعلن نتائجها في القريب العاجل.

يُشار إلى أن «أرابتك» بدأت بالبحث عن كفاءات لشغل الوظائف التنفيذية العليا في مكتبها بالعراق، بما في ذلك منصب المدير التنفيذي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا