• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش الهندي يقتل 5 مسلحين في كشمير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

سريناجار، الهند (أ ف ب)

قتلت القوات الهندية خمسة مسلحين يعتقد أنهم متمردون أمس قرب الحدود الفاصلة بين شطري كشمير أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل الأراضي الهندية من الجانب الباكستاني للإقليم المقسم، حسب متحدث باسم الجيش، ورصد الجنود المسلحين عندما عبروا الخط الفاصل صباحاً في جوريز على بعد نحو 130 كلم شمال مدينة سريناجار الرئيسية.

وقال المتحدث: «قتل الجيش خمسة إرهابيين أثناء محاولتهم التسلل عبر الخط الفاصل في قاطع جوريز». وأضاف أن «الجنود أحبطوا محاولة التسلل».

وتتهم الهند باكستان بتسليح وتدريب المتمردين على التسلل إلى مناطقها، وهو ما تنفيه إسلام آباد التي تقول انها تزود التمرد الكشميري الهادف الى الحصول على حق تقرير المصير بالدعم الدبلوماسي والمعنوي.

وتبادل البلدان النوويان إطلاق نيران المدفعية الكثيفة عبر الخط الفاصل بشكل شبه يومي لأسابيع ما أدى إلى مقتل مدنيين أمس الأول على الجانب الباكستاني.. وإقليم كشمير مقسم بين الهند وباكستان منذ نهاية الاستعمار البريطاني في 1947. إلا أن البلدين يزعمان ملكيتهما للإقليم بأكمله وخاضتا حربين بسبب هذه المنطقة.

ويتبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار على الحدود التي اتفقا عليه في 2003، وأدى النزاع إلى مقتل عشرات الآلاف معظمهم من المدنيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا