• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي تدعم أبحاث مضاعفة استخدام الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تدعم شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة (أتيك) وبالاشتراك مع مؤسسات الأبحاث الرائدة في إمارة أبوظبي، وفي مختلف أنحاء العالم، إجراء مجموعة واسعة من الأبحاث بهدف مضاعفة الكفاءة في استخدام الطاقة، وتحقيق قدرة أداء مستقلة لأجهزة المجسات الإلكترونية الدقيقة.

وستتضاعف الإنتاجية في المدن الذكية بمليارات الدولارات من خلال التقنيات المبتكرة والثورية والأبحاث المتطورة التي تجرى حالياً.

ويتطلب توفير العدد الهائل من المجسّات الإلكترونية الدقيقة التي تحتاجها المدن الذكية في المستقبل، مزيداً من الكفاءة في استخدام الطاقة، وقوة أكبر في الأداء .

وفي المستقبل، وعندما يتواصل موقف السيارات إلكترونياً مع سيارتك لإبلاغها عن موقف سيارات شاغر أو حين يتواصل الجسر مع المدينة ليبلّغ عن ازدحام مروري شديد يشهده بسبب الأحوال الجوية أو عندما يتواصل جهاز استشعار خاص داخل جسمك مع هاتفك الذكي للإبلاغ بضرورة تجنّب القيادة وإلغاء الرحلة أو حتى العودة إلى المنزل بسبب المرض، فإن ذلك يأتي ضمن توجهات إمارة أبوظبي باحتضان هذه الأبحاث التي تجعل الحياة أفضل، وتساهم في تحويل مدن المستقبل الذكية إلى حقيقة يعايشها سكان أبوظبي.

و سوف يتغير مفهوم الحركة المرورية، حيث ستتواصل المدن إلكترونياً مع الركاب لإرشادهم على الطريق الأمثل، والسرعة الدقيقة اللازمة لتجنّب التسبّب في ازدحام المرور.

كما توفر هذه التكنولوجيا العثور على أفضل مواقف للسيارات، ليس المواقف المتاحة فعلياً، بل تلك التي يُرجّح إحصائياً أن تكون متاحة على أساس النمط السابق للموقع ذاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا