• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد أن دعم الشركة لـ«دبي للتسوق» يعكس تأثيره على القطاعات الاقتصادية

ماجد المعلا: 80% نسبة الإشغال برحلات «طيران الإمارات» وخطة لاستثمار «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط الشركة بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة للمهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام، ولاسيما مهرجان دبي للتسوق الذي أصبح من أبرز المهرجانات على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن المهرجات والفعاليات من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للكثير من السياح، خصوصاً العائلات، بفضل ما يتضمنه الحدث من فعاليات وأنشطة وعروض ترويجية، تشكل عناصر جذب مهمة، لافتاً إلى أن نسب إشغال المقاعد على الطائرات، التابعة للناقلة، مرتفعة، وتصل إلى أكثر من 80%.

وأوضح أن لدى «طيران الإمارات» خطة طموحة لاستثمار فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020»، ومواكبة النهضة التي تشهدها دبي خلال السنوات المقبلة، وتلبية احتياجات السوق والشركة من طائرات جديدة، حيث تمتلك طيران الإمارات الآن 212 طائرة، فيما لديها طلبات مؤكدة لشراء 380 طائرة جديدة بقيمة 164 مليار دولار.

وأشار إلى أن فلسفة الشركة في الرعاية التجارية تعتمد على الوجود في الأحداث التي يقبل عليها الجمهور، سواء كانت رياضية أو ثقافية أو ترفيهية أو غيرها، وقامت مؤخراً بضم أسطورة كرة القدم بيليه إلى قائمة سفرائها العالميين.

ولفت المعلا إلى أن «طيران الإمارات» تحرص على دعم الجهود التي تقوم بها العديد من الجهات، من أجل تعزيز سمعة دبي كمركز مهم للتجارة والسياحة والأعمال، وساهمت الناقلة، منذ الانطلاقة الأولى لمهرجان دبي للتسوق في عام 1996، في دعمه ورعايته حتى أضحى أحد أبرز المهرجانات في المنطقة والعالم.

وأضاف: «أصبحت دبي من الوجهات المرغوبة على مدار العام، لما تمتلكه من معالم سياحية ونهضة عمرانية وأماكن ترفيهية وبنية تحتية، ما كان له تأثير إيجابي على حركة المسافرين دبي. وقمنا في «طيران الإمارات» منذ الدورة الماضية لمهرجان دبي للتسوق، وحتى هذه الدورة، بافتتاح 10 خطوط جديدة، لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الناقلة». وحول مدى مساهمة نجاح «طيران الإمارات» عالمياً في دعم ملف «إكسبو 2020»، قال نائب رئيس أول الناقلة لدائرة العمليات التجارية، إن اللجنة المسؤولة عن الملف نظرت إلى أهم العوامل التي تساعد في إنجاح المعرض الدولي، مثل البنية التحتية، وقدرة دبي على استقبال السياح من مختلف أنحاء العالم، ووجود شبكة نقل متطورة، لاسيما شبكة نقل جوي تربط قارات العالم، مثلما تعمل «طيران الإمارات» التي تسير رحلاتها حالياً إلى 141 وجهة في 78 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا