• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«التربية» توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي

96 معلم تربية رياضية يخضعون لتدريبات إلزامية على الإسعافات الأولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

وقعت وزارة التربية والتعليم ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اتفاقية تعاون بهدف إعداد وتنفيذ برامج الإسعافات الأولية التخصصية للفئات المختلفة من معلمي التربية الرياضية في المدارس الحكومية.

وتنظم الوزارة المرحلة الأولى من الدورة التدريبية التخصصية للإسعافات الأولية لمدة ثلاثة أيام من 28 ولغاية 30 سبتمبر الجاري. فيما تنظم ثلاث مراحل أخرى من الدورات المذكورة لغاية فبراير 2016، والتي تستهدف جميعها حوالي 96 معلماً ومعلمة من مختلف المناطق التعليمية.

وتهدف الوزارة من الدورة إلى التعريف بمبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية الطارئة نظرياً وعملياً وكيفية التعامل مع تلك الحالات، خلال مدة زمنية تمتد إلى 6 ساعات. ويشرف على تنفيذ الدورة 3 جهات تتمثل في إدارتي الصحة واللياقة البدنية، والتدريب المهني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف. وقال مصدر من إدارة الصحة واللياقة البدنية إن حضور تلك الدورات بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية يعدّ إلزامياً، نظراً لارتباطها الوثيق بطبيعة عملهم، من خلال معالجة أي حالة قد تصيب الطالب خلال التمارين الرياضية. وأشار إلى أن وقوع أي حادث أمر وارد، وبالتالي فإنه على المعلم أن يتحلى بالمعرفة اللازمة إما لمعالجتها أو لإحالتها للطبيب المختص، لافتاً إلى أن معلم التربية الرياضية يجب أن يتمتع بمهارات معينة تعينه على أداء عمله بمهنية وتخصص، تماماً كأي معلم يدرّس مادة محددة.

وعن سبب عدم إشراك جميع معلمي التربية الرياضية في دورة الإسعافات، قال المصدر إن الإدارة لم تنته بعد من حصر العدد النهائي للمعلمين بسبب عدم الانتهاء من التعيينات الجديدة. الأمر الذي حال دون أن يكون عدد المشاركين كاملاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض