• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا     

فشل إخضاع منشآت إسرائيل النووية للرقابة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

فيينا (وام)

فشلت مجموعة الدول العربية مجدداً في جمع أصوات كافية لتمرير مشروع قرار أمام المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا حول قدرات إسرائيل النووية.

وعارضت المشروع 61 دولة وأيدته 43 فقط، فيما امتنعت 33 دولة عن التصويت. وكان رئيس المجموعة العربية في فيينا سفير قطر علي المنصوري حث الدول الأعضاء في الوكالة في بيان ألقاه أمام الدورة الـ 59 قبل التصويت على مشروع القرار على تحمل مسؤولياتها ودعم الدول العربية في مطالبتها إسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع جميع مرافقها النووية لضمانات الوكالة الشاملة أسوة بكافة دول المنطقة.

وأكد المنصوري إصرار الدول العربية على الاستمرار في تقديم مشروع القرار العربي (القدرات النووية الإسرائيلية) والذي يطالب إسرائيل بالانضمام إلى معاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع جميع مرافقها النووية لنظام ضمانات الوكالة الشاملة أسوة بكافة دول المنطقة. يذكر أن نتائج التصويت على ذات المشروع العربي في العام الماضي كانت 58 دولة معارضة مقابل 45 مؤيدة و27 ممتنعة عن التصويت.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا