• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية سوق دبي و «ناسداك»

«أميركية الشارقة» تختتم بنجاح مسابقة التداول الافتراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي(الاتحاد)- اختتم طلاب الجامعة الأميركية في الشارقة بنجاح مسابقة للتداول الافتراضي دامت طيلة شهر ومكَّنتهم من استكشاف استراتيجات الاستثمار على أرض الواقع.

وبحسب بيان صحفي امس، شارك 30 طالباً من كليِّة إدارة الأعمال في المسابقة الإفتراضية التي تحاكي سوق الأوراق المالية، برعاية سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، حيث تداول كلّ طالب الأسهم والعملات الأجنبية والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة والسلع انطلاقاً من مبلغ افتراضي بقيمة 100 ألف درهم.

واحتلّ الطالب عمر كيالي المرتبة الأولى، وقد تم ترشيحه لتدريب محتمل في ناسداك دبي أو سوق دبي المالي وفاز بجهاز «آيباد إير»، وتلته زهراء فوزي ثم فهد عبد الغني، وحصل كل منهما على جهاز «آيباد ميني».وكرَّم كريغ هويت، رئيس تطوير الأعمال في بورصة ناسداك دبي، الفائزين خلال حفل أقيم لتوزيع الجوائز.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «إنَّ طلاب اليوم هم رجال الأعمال والخبراء الماليون والمستثمرون المستقبليون، فمن المهم تزويدهم بمهارات استثمار تتميَّز بمستوى عالٍ من المسؤولية والفعالية نحو نجاح الإمارات الاقتصادي.

هذه المبادرة المتمثِّلة بالتداول على شبكة الإنترنت تضعهم على الطريق الصحيح، ويسرّنا أن نمدَّهم بمزيد من الدعم عن طريق إعطاء الفائزين فرصة الاستفادة من تدريب داخل البورصة العالمية في المنطقة فيما نخوض مرحلة جديدة من الابتكار والتوسّع».جاءت الأسهم والسلع الأميركية في صدارة فئات الأصول الأكثر شعبية بين الطلاب، إذ ضمَّت محافظ جميع الطلاب تقريباً أسهم شركة «أبل» والنفط (الخام الخفيف).وقالت د.

ليليانا دانيلا، أستاذ مساعد في مادة علم الاقتصاد في الجامعة الأميركية في الشارقة، أنَّ «المسابقة خلقت بيئة افتراضية لطلابنا سمحت لهم بتطبيق المفاهيم التي يتعلمونها في المحاضرات وباختبار قدراتهم.

أدرك الطلاب التكامل بين العمل الجامعي والخبرة العملية.

هدفنا في الجامعة الأميركية في الشارقة مساعدة طلابنا على النمو على كافة المستويات وليس فقط المستوى الأكاديمي، وقد برهنت المسابقة أنَّها الوسط المثالي لتحفيز طلابنا على الالتزام المهني كما التعليمي.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا