• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الهند تتصدر الوجهات الأكثر تشغيلاً

16,5 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي العام الماضي بنمو 12,4٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 12,4% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012، لتصل إلى 16,5 مليون مسافر، بحسب بيان لمطارات أبوظبي.

وسجلت حركة الطيران زيادة بنسبة 11,2%، ليصل إجمالي حركة الطائرات في المطار إلى نحو 135 ألف حركة، كما ارتفعت حركة شحن البضائع 706 آلاف طن بزيادة 24,4% لفترة المقارنة ذاتها.

وعزت الشركة نمو عدد الركاب والبضائع والشحن إلى الخطط الهادفة التي تتبناها مطارات أبوظبي لتطوير مختلف مرافق المطار، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتبنيها خطة تسويقية فاعلة أسهمت في استقطاب عدد جديد من شركات الطيران العالمية، وتشجيع الشركاء الحاليين على تعزيز مستوى خدماتهم من وإلى مطار العاصمة أبوظبي.

وواصلت «الاتحاد للطيران» تطبيق خططها التنموية خلال عام 2013 وأعلنت عن وجهات جديدة إلى كلٍ من واشنطن، وأمستردام، وساو باولو، وهو تشي منه، وبلغراد وصنعاء فضلاً عن زيادة عدد الرحلات إلى الوجهات الحالية.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين «الاتحاد للطيران» و«جيت إيرويز» الهندية، سجل مطار أبوظبي ارتفاعاً في عدد الرحلات القادمة من الهند، كما استقبل المطار خلال العام الماضي وجهات جديدة إلى ريغا عاصمة لاتفيا عبر طيران البلطيق، ومانيلا مع رحلات تسيرها الخطوط الجوية الفلبينية. وشملت قائمة أكثر الوجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي كلاً من الهند، وألمانيا، وإنجلترا، وتايلاند، والمملكة العربية السعودية.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، إن الشركة حققت خلال العام الماضي العديد من الإنجازات، كانت ثمرة جهود مضنية لتحقيق هذه الإنجازات، التي أكدتها الإحصاءات الصادرة والتي أظهرت قدرة مطار أبوظبي الدولي على المحافظة على مستويات عالية في الجودة الخدمية، في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد المسافرين والرحلات، الأمر الذي أدى لنيل المطار لقب «أفضل مطار في الشرق الأوسط» من المجلس الدولي للمطارات للعام الثاني على التوالي.

وأشار إلى افتتاح نفق الركاب وصالة القادمين الجديدة التابعة لمبني المسافرين 1 و3 خلال عام 2013، وجار العمل في أعمال الإنشاء بمشروع المطار الجديد، والذي يفتتح في يوليو 2017، مما يُعد إنجازاً استثنائياً سيسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً. وتشير الأرقام المتعلقة بشهر ديسمبر من عام 2013 إلى أن المطار استطاع أن يختتم العام الماضي، بتسجيل ارتفاع ملحوظ في حركة المسافرين بنسبة 14.4% لتصل إلى 1.5 مليون مسافر مقارنة مع شهر ديسمبر من عام 2012، كما ارتفعت حمولة الشحن الجوي لتسجل زيادة بنسبة 27% لتصل إلى 66 ألف طن، في حين ارتفعت حركة الطائرات 9.9%، لتصل إلى نحو 12 ألف رحلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا