• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

40% ارتفاعاً في أسعار الأضاحي

البلديات تكمل استعداداتها وتحث الجمهور الالتزام بالذبح في المقاصب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

إمارات الدولة (الاتحاد)

أكملت إدارات البلديات في مدن الدولة المختلفة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال إعداد المسالخ والمقاصب وتنظيم أسواق الماشية، وحثت الإدارة البلدية الجمهور على الالتزام بالذبح في المقاصب والمسالخ المعدة لذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حفاظاً على السلامة العامة وضمان عدم انتشار الأمراض. وشهدت أسعار الأضاحي ارتفاعاً بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 40%، وحذر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من مخالفة اشتراطات الصحة والسلامة المعتمدة والمتعلقة بظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ المعتمدة وظاهرة القصابين المتجولين، مشدداً على أن الالتزام بالذبح داخل المقاصب يمنع انتشار الأوبئة. وأكملت بلدية المنطقة الغربية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تجهيز المقاصب وتوفير الأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة لتقديم خدمات متميزة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وأطلقت بلدية دبي حملة تفتيشية على الملاحم خلال أيام العيد للتأكد من الالتزام بالذبح داخل المقاصب والبعد عن المخاطر التي يسببها الذبح العشوائي. ونظمت بلدية الشارقة حملة توعوية عن أضرار الذبح خارج المقاصب، وذلك لتوعية المواطنين والمقيمين بالأخطار الصحية الناتجة عن الذبح خارج المقصب، ونظمت البلدية معارض توعوية في أماكن متعددة. وارتفعت أسعار اغلب أنواع الأضاحي بنسبة 40% مع توقعات بزيادات أخرى خلال الأيام القادمة وحتى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك حيث تراوح سعر الخروف المحلي من 1100 درهم إلى 1200 درهم بينما كان سعره قبل شهر 900 درهم، كما بلغ سعر الخروف النجدي 1200 درهم بينما كان سعره قبل شهر 950 درهما، فيما وصل سعر الخروف النعيمي 1500 درهم، وفي رأس الخيمة تتراوح أسعار الأغنام المحلية ما بين 1500 إلى 2000 درهم حسب الوزن، وعزا عدد من التجار ارتفاع الأسعار لقلة المعروض في الأسواق في هذا الوقت.

«ملاحم» دبي تحت الرقابة

آمنة الكتبي (دبي)

أكد سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي بإدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، إطلاق البلدية حملة تفتيشية على الملاحم أيام عيد الأضحى المبارك، للتأكد من الالتزام بالذبح داخل المقاصب نظراً للأضرار الصحية والمخاطر التي تسببها عملية الذبح العشوائي والتي تسبب العديد من المخاطر، حيث لا تخضع الذبيحة للفحص من قبل الطبيب المتخصص، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور.

وقال إن فرق التفتيش الغذائي ستعمل على مدار الساعة، خلال فترة الإجازات، وعطلة عيد الأضحى المبارك، بهدف توفير الخدمات الترفيهية والسياحية والتجارية بشكل متواصل للمقيمين والزوار خلال فترة الإجازات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض