• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

مقتل 5 من تنظيم القاعدة بغارة من دون طيار في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

عدن (الاتحاد)

قتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة باليمن، أمس، في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت مركبة كانت تقلهم في طريق رئيسي بمديرية رضوم بمحافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وقال مصدر محلي ل»الاتحاد» إن سيارة تابعة للتنظيم تعرضت لصاروخ من طائرة من دون طيار في منطقة النشمية التابعة لمديرية رضوم، وأن السيارة دمرت بالكامل.

وقال أحد الشهود من أبناء المنطقة إن السيارة التي تعرضت للغارة ظلت تشتغل لأكثر من ساعة، مشيرا إلى أن السيارة المستهدفة كانت متخصصة لتوزيع المنشورات المتطرفة، حيث تم العثور على المئات من هذه المنشورات التي تتضمن أفكارا خاطئة بالقرب من موقع الاستهداف.

وأضاف أن السيارة كانت عائدة من منطقة عين بامعبد القريبة من موقع الحادثة حيث وزع عناصر التنظيم مجموعة من هذه المنشورات على الأهالي هناك، كما تم العثور على مبالغ نقدية فئة الدولار بجانب السيارة. ويسيطر تنظيما القاعدة وداعش على عدد من المدن في محافظات حضرموت شبوة وأبين ولحج، ويمثل هذا تحديا جديدا للحكومة اليمنية ودول التحالف العربي، خصوصا وأن هذه الجماعات بدأت بالتوسع في ظل الانقلاب الحوثي والمخلوع صالح على الحكومة.

وتتهم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المخلوع صالح والميليشيات الحوثية بالوقوف وراء جماعات العنف في الجنوب، لتصعيب مهمة تطبيع الأوضاع وإعطاء النزاع بعدا دوليا من بوابة مكافحة الإرهاب.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع للتنظيم في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الوقت الذي تواصل الطائرات من دون طيار الأميركية تنفيذ غاراتها، وأسفرت هذه الغارات عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم كان آخرها مقتل القيادي البارز جلال بلعيدي الذي قتل في فبراير الماضي بغارة جوية في الأطراف الشمالية لمحافظة أبين.