• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«اتصالات» تتعاون مع «إنتل» في مجال التعليم الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مجموعة اتصالات اتفاقية تعاون مع شركة إنتل، لتطوير حلول التعليم في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صحفي فإنه بموجب الاتفاقية التي وقعت خلال معرض «بت لتقنيات التعليم» الذي تجري فعالياته في لندن، ستقدم شركة إنتل، صاحبة الخبرات التطبيقية الطويلة والغنية في مجال تطوير أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، الدعم لمجموعة «اتصالات» ومبادرة التحوّل الرقمي الذكي للتعليم، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات.

وقال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية لدى مجموعة «اتصالات»: «يأتي هذا التعاون في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها اتصالات والرامية إلى تعزيز الحلول الشاملة التي تقدمها للقطاعات التعليمية بتقنيات مبتكرة وبالاستفادة من البنية التحتية التي تمتلكها اتصالات في مجالات الحوسبة السحابية، وبإدماج الأصول التقنية القائمة لتشكيل نموذجٍ تعليمي رقمي شامل ومتكامل». وأضاف أن اتصالات تسعى إلى الاستفادة من خبرة شركائها التقنيين، والعمل مع عملائها في المنطقة لإنشاء الأطر الهيكلية والحكومية والسياسية المناسبة لتوفير نموذج تعليمي رقمي عالمي يلبي الاحتياجات».

وتقوم برامج وحلول إنتل التعليمية، على نهجٍ شامل يتضمن تعديل المواد التعليمية، ومحتوى برمجيات مخصصا، والتطوير المهني للمعلمين، وتهدف إلى وضع الطلاب في مركز عملية التعلّم، وتسريع اكتسابهم للمهارات المطلوبة في القرن الواحد والعشرين، مثل المعارف التقنية الأساسية وحل المشكلات والتفكير النقدي والتعاون والعمل الجماعي، وكلها مهارات ضرورية للنجاح في الاقتصاد الحديث القائم على المعرفة.

ومن جهته، قال ناصر نوثوا، مدير عام شركة إنتل في دول الخليج: «يمكن لتجربة التعلّم المناسبة، إحداث تأثير إيجابي كبير في الطلاب، وبث روح الإلهام فيهم ليصبحوا مبدعين وأصحاب إنجازات في المستقبل».

وبموجب الاتفاقية، ستعمل مجموعة «اتصالات» على توسيع نشر حلول التعليم في الأسواق التي تعمل بها، عبر تقييم واستضافة وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية للعملاء، سواء على مستوى المدارس الحكومية أو الخاصة، والعمل مع شركائها لتطوير حلول متكاملة والاستفادة من الفرص المتاحة في أسواقها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا