• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول فرص الأعمال والاستثمار في قطاع المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

أبوظبي (وام) - نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومركز اليابان للتعاون لمنطقة الشرق الأوسط، ندوة متخصصة عن فرص الأعمال المتوافرة في قطاع المياه. حضر الندوة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، ومحمد سالم الظاهري مدير إدارة المشاريع بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وعدد من رؤساء ومديري الشركات العاملة في قطاع المياه في الإمارة.

وفي الجلسة الافتتاحية للندوة، أكد راشد طارش القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة، التزام أبوظبي بالاستخدام المستدام لمواردها الطبيعية الثمينة، وخصوصاً الموارد المائية. وأشار إلى أن الإمارة بدأت بعدد من مبادرات التعاون الدولية كالقمة العالمية للمياه في أبوظبي لإيجاد حلول فعالة لتحديات المياه التي يواجهها العالم اليوم. واعتبر أن موضوع الاستخدام الأمثل للمياه يثير قلقاً كبيراً اليوم، فيما يواجه العالم مشكلة شح المياه في المستقبل، وهذا الواقع حقيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تعتبر من أكثر المناطق شحاً بالمياه في العالم.

وقال إن رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 تدرك الحاجة لتطوير بنية تحتية مستدامة بيئياً، بما في ذلك مشاريع الكفاءة المائية، وذلك لتلبية الطلب لتعداد سكاني متنامٍ، ونشاط اقتصادي آخذ بالازدياد. كما أن إدارة تدفق واستهلاك مواردنا المائية هما المفتاح لتحقيق الاستدامة وتحسين مستوى معيشة سكان الدولة، والمحافظة والاستخدام الأمثل لهذا المورد المحدود هما العنصر الرئيسي لهذه الاستراتيجية، بحسب القبيسي. وذكر القبيسي أن المعالجة الفعالة للمياه هي خطوة كبيرة نحو تحقيق الكفاءة في المحافظة على المياه، مشيراً إلى أن اليابان رائدة في هذا المجال، وأجرت أبحاث عديدة لدعم البنية التحتية لموارد المياه النقية.

وأكد أن مشاركة العديد من الشركات اليابانية العاملة في هذا القطاع سيساهم في نقل التكنولوجيا اليابانية المتقدمة للشركات العاملة بدولة الإمارات، ويساهم بالتالي في تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها هذه الشركات في هذا القطاع المهم.

ودعا مجتمع الأعمال الياباني للتقدم والاستفادة من الفرص المتوافرة في هذا القطاع بإمارة أبوظبي، إذ تقدم للمستثمرين العديد من المنافع الاقتصادية والاستثمارية.

كما أن أبوظبي أنشأت مناخاً استثمارياً منافساً وإطاراً تشريعياً وإدارياً قوياً.

وأعرب القبيسي عن استعداد الغرفة لتقديم الدعم المطلوب للمستثمرين ورجال الأعمال من اليابان، وتوفير فرص للشراكة لرجال الأعمال في أبوظبي، مع توجيههم نحو المشاريع الاستراتيجية.

وتحدث في هذه الندوة عدد من الخبراء ورؤساء ومديري الشركات اليابانية العاملة في مجال توفير تقنيات وتكنولوجيا معالجة المياه والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الحيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا