• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«أبوظبي للتعليم»: التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية 5 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حدد مجلس أبوظبي للتعليم موعد التسجيل الإلكتروني لبرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين. وأعلن أن فترة التسجيل الإلكتروني لبرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي (2017-2018) ستبدأ 5 مارس 2017 ولغاية 22 أبريل 2017.

ودعا المجلس المواطنين المتميزين من طلاب الصف الثاني عشر، وطلبة الجامعات الراغبين إلى الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للعام الأكاديمي 2017 /‏‏ 2018 لمواصلة دراستهم الجامعية في مؤسسات تعليمية رائدة داخل الدولة وخارجها، وذلك من خلال دراسة تخصصات تتناسب مع احتياجات سوق العمل المستقبلية في الإمارة، تماشيا مع رؤية أبوظبي 2030، وتوفير كوادر إماراتية مؤهلة لديها الكفاءة الأكاديمية والمهنية لتساهم في تحقيق متطلبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في الإمارة، وخصوصاً في التخصصات «الطب، والهندسة، والعلوم والإدارة، والاقتصاد».

وفيما يتعلق بتخصصات برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين، فقد شملت الطب، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة النووية، وهندسة الطيران، والهندسة الصناعية، والفيزياء النووية، وعلم الفلك وعلوم الفضاء، والتكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة، والمحاسبة، والمالية، والاقتصاد، والإحصاء سلك التدريس لمواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء.

يأتي ذلك في إطار حرص المجلس على تشجيع الطلبة المواطنين لدراسة التخصصات العلمية التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، والارتقاء بمستواهم التأهيلي وتسخير إمكاناتهم كافة لتعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة.

وأشار المجلس إلى أن هذا البرنامج يتم طرحه سنوياً للطلبة المتفوقين والمتميزين دراسياً ممن يتطلعون لاكتساب المهارات والكفاءات اللازمة، إضافة إلى تشجيع الطلبة على دخول مجالات العمل التي تلبي الاحتياجات المستقبلية، إنما يأتي تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ورافداً لنمو وتقدم أبوظبي في مختلف المجالات والقطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا