• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

21% تراجع أرباح «ماكدونالدز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية «ماكدونالدز» تقليص خطط إنفاقها للعام الحالي إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من 5 سنوات بعد تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 21 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وتعتزم الشركة إنفاق ملياري دولار خلال العام الحالي وهو ما يشير إلى اعتزامها تقليل عدد المطاعم الجديدة التي تعتزم فتحها في ظل الظروف غير المواتية.

وقال دون طومسون، الرئيس التنفيذي لأكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم في بيان، «نعتقد أن هذا المستوى المنخفض للإنفاق الرأسمالي هو قرار حكيم، في الوقت الذي نعمل فيه على استعادة قوة دفع نشاطنا وتحسين مبيعاتنا وربحيتنا». وذكرت «ماكدونالدز» أن أرباحها العالمية خلال الربع الأخير من العام الماضي انخفضت بنسبة 21 % إلى 1٫1 مليار دولار، في حين انخفضت الإيرادات خلال الفترة نفسها بنسبة 7 % إلى 6٫5 مليار دولار.

وتراجعت أرباح السلسلة الصافية خلال العام الماضي ككل بنسبة 15 % إلى 4٫7 مليار دولار، في حين انخفضت الإيرادات بنسبة 2 % إلى 27٫4 مليار دولار.

وقال طومسون، إن العام الماضي كان «عاماً صعباً بالنسبة للشركة في مختلف أنحاء العالم، نتائجنا تدهورت نتيجة أحداث غير متوقعة وضعف أداء التشغيل في كل قطاعاتنا الجغرافية». وأضاف أن «ماكدونالدز» ستتخذ على الفور «خطوات حاسمة لاستعادة قوة دفع المبيعات وأرقام العملاء والحصة السوقية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا