• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تروج لـ «أسبوع التجارة العالمي» بين الدول الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - عقدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخراً سلسلة من اللقاءات الترويجية والتعريفية مع ممثلي عدد من الدول الإسلامية في وسط آسيا، بهدف الترويج لأسبوع التجارة العالمي المقرر عقده بالشارقة خلال الفترة من 19 إلى 28 مارس المقبل تحت شعار «كن جزءاً مناً».

وقال بيان للغرفة، إن اللقاءات تأتي انطلاقاً من حرص الغرفة على ضمان مشاركة واسعة من الدول العربية والإسلامية في الفعالية، لتعظيم مكانة الإمارة كمحطة إقليمية بارزة في حركة التجارة العالمية، والترويج للشارقة استثمارياً وتجارياً والاتفاق على مبادرات لتنشيط الحركة التجارية، وإيجاد قنوات تعاون بين أعضاء الغرفة المنتسبين بالقطاع الخاص مع نظرائهم من مختلف بلدان العالم. وفي هذا الإطار، بحث حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة مع عسكر شوكيبايف قنصل عام جمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية، العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية، والخدمات التي يقدمها كل جانب لمتعامليه، وأهمية التعاون في إقامة فعاليات مشتركة تخدم القطاع الخاص لدى كل منهما.

وأكد الجانبان توافر العديد من الفرص الواعدة والمتنوعة التي يمكن الاستفادة منها في توثيق مجالات التعاون وتعزيز حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات بينهم.

وقدم مدير عام الغرفة خلال اللقاء عرضاً وافياً عن مبادرة أسبوع التجارة العالمي والفعاليات التي تقام على هامشه، ومن أبرزها ملتقى القطاع الخاص بالدول الإسلامية، الذي يهدف لتنمية العلاقات التجارية بين الأقطار الإسلامية، والترويج للتوجه نحو الاقتصاد الإسلامي بالقطاعات المختلفة، وتبادل الخبرات. ولفت مدير عام الغرفة إلى أهمية التجارة الخارجية في تعزيز فرص قطاع الأعمال، والانتقال من المحلية للعالمية، وإطلاع الشركات والمؤسسات وقطاع الأعمال على الفرص الاستثمارية السانحة، وتبادل المعلومات والأفكار والمعارف لتسهيل نجاح الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة على الصعيد الدولي.

فيما تناول اللقاء الثاني، الذي عقده مدير عام الغرفة مع تيمور خير الدينوف ممثل جمهورية تتارستان للشؤون التجارية والاقتصادية في دبي، مدى إمكانية المشاركة الفعالة من الجانب التتارستاني في فعاليات أسبوع التجارة العالمي، حيث تم استعراض عدد من الأفكار والمقترحات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا