• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال أسبوع «جيتكس للتقنية 2015»

تقنيات جديدة تقتحم «إنترنت الأشياء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

تستعد الشركات العالمية بداية الشهر المقبل، لأحد أهم المعارض التقنية التي تشهدها المنطقة بأسرها، وهو معرض «جيتكس 2015» الذي تستضيفه مدينة دبي سنوياً، والذي ستبدأ فعالياته لهذا العام، 3 أكتوبر وتستمر حتى 10 من ذات الشهر. حيث يتوقع أن يشهد المعرض هذا العام تقنيات حديثة تستهدف ترسيخ مفهوم البنية التحتية الأكثر تواصلاً لتحسين نوعية حياة المواطنين وأعمال الشركات وبناء عالم أكثر تواصلاً.

في قلب الحدث

وبفضل الطفرات التكنولوجية الذكية، ودخول تقنية إنترنت الأشياء إلى جميع المستخدمين من أوسع الأبواب، يتوقع أن يركز العديد من الشركات التكنولوجية، على هذا المجال، وهذا بالفعل ما أكدته إحدى الشركات الصينية، العريقة التي أكدت خلال الأعوام الخمسة الماضية أنها قادرة على المنافسة والصمود في هذه السوق التكنولوجية الذكية، حيث ستعرض شركة هواوي آخر وأحدث ابتكاراتها ومنتجاتها الجديدة التي تسعى من خلالها المساعدة في تطوير بنى تحتية أكثر اتصالا والتحول نحو عالم أكثر تواصلاً وذكاءً.

سيتيحُ معرض جيتكس 2015 أيضاً أمام زواره فرصة رائعة لمشاهدة أحدث الابتكارات التقنية التي تستعد الشركات العالمية لطرحها في مختلف المجالات، وبالأخص ما يتعلق في مجال إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابيّة، وتقنيات وحلول قطاع النقل، والشبكات المعرَّفة بالبرمجيات، وشبكة الجيل الرابع، ومستقبل شبكة الجيل الخامس من الاتصالات.

وتسعى الشركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط بشكلٍ متزايد للحصول على حلول تقنية مبتكرة يمكنها توفير أنظمة مرنة وموثوقة وآمنة. وفي هذا الإطار، سيحرص الخبراء العالميون والإقليميون التابعون للشركات العالمية خلال معرض جيتكس 2015 على تسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية التي تقود دفة الحلول التقنية المبتكرة المتعلقة بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط مثل الحوسبة السحابية، وشبكات المدن الأكثر أماناً، وخدمات الاتصالات فائقة السرعة، والحلول الذكية لتقنيات إنترنت الأشياء القائمة على شبكة الجيل الرابع، وتقنيات الشبكات المعرَّفة بالبرمجيات.

حلول تقنية

وفي إطار خطة شركة هواوي لتطوير أعمالها في سوق قطاع المشاريع والمؤسسات والشركات، ستكشف الشركة النقاب عن سلسلة من الحلول التقنية المتطورة والابتكارات الجديدة، بالإضافة إلى تقديم عروض مباشرة تشرح فيها كفاءة أداء تقنياتها جنباً إلى جنب مع دراسات تفاعلية أخرى تتضمن شروحات إستراتيجية للقطاع الحكومي والشركات حول كيفية التعامل مع استخدام تقنيات إنترنت الأشياء في البنية التحتية.

ومن المقرر أيضاً أن تعرض الشركة الصينية خلال المعرض مجموعة من الابتكارات الخاصة بالحلول التقنية المعرَّفة بالبرمجيات فائقة السرعة، وشبكات الحرم الجامعي فائقة السرعة، وتطبيقات إنترنت الأشياء، وكذلك مركز بيانات سحابيّ قائم على الخدمات، وحلول الاتصالات الحيوية لشبكة الجيل الرابع الإلكترونية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتصالات الموحدة (UC) وتقنيات التقارب مثل حلول مؤتمرات الفيديو فائقة الوضوح، جنباً إلى جنب مع العديد من الحلول والابتكارات الأخرى، بالإضافة إلى استعراض كيفية الاستفادة من مجموعة متكاملة من الحلول المبتكرة لخلق ميزة تنافسية في مجال أعمال قطاعات النفط والغاز، والنقل، والخدمات الحكومية، والضيافة، والتعليم، والرعاية الصحية، والخدمات المصرفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا