• السبت 05 شعبان 1436هـ - 23 مايو 2015م

حجم الخط |


(عجمان) ـ أكد محمد السويحي مدير مكتب دائرة البلدية والتخطيط بمنطقة المنامة في عجمان، افتتاح المبنى الجديد للبلدية بالمنطقة قبل نهاية العام الجاري، ليقدم خدماته إلى الأهالي.

وأشار السويحي إلى أن المبنى الجديد تبلغ مساحته الإجمالية 7557 متراً مربعاً فيما تبلغ مساحة المبنى 600 متر مربع، وهو مكون من طابق واحد وبه مكاتب استقبال للمراجعين، وسيقدم جميع الخدمات التي تقدمها البلدية في المقر الرئيسي بعجمان مثل التراخيص، الاقتصادية والصحية، والتفتيش والتخطيط والمساحة، كما سيتضمن مكاتب لغرفة التجارة والصناعة وإدارة الدفاع المدني.

وأكد السويحي أن منطقة المنامة تشهد حالياً تنفيذ عدد من المشاريع تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار، مشيراً إلى صالة الأفراح التي يجري العمل بها بالقرب من مدخل المنطقة، وتتسع لأكثر من 2000 شخص والمزودة بمرافق عامة تخدم الرجال والنساء وتصاميم تتناسب احتياجات كل فئة. وأفاد السويحي أن مكتب الدائرة في المنامة يشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين من كافة الجنسيات، مشيراً إلى أن عدد التراخيص الاقتصادية التي أصدرها بلغت قرابة 500 رخصة في مختلف الأنشطة التجارية، لافتاًَ إلى أن وجود النشاط الاقتصادي له آثار إيجابية على المنطقة من حيث زيادة عدد السكان، وتنوع الأنماط المعيشية والأنشطة التجارية الجاذبة للاستثمار، وخاصة للموردين من شركاء الدائرة الاستراتيجيين. وأوضح السويحي أنه بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، فإن المكتب يعمل وفق الخطة الاستراتيجية للدائرة، لافتاً إلى أنه يتم إنجاز العديد من المشاريع الخدمية المستقبلية والتي من أهمها إنشاء سوق خضار مركزي ومسلخ بكلفة مليون ونصف المليون درهم. وبين السويحي أن مركز خدمة المنامة يحرص على من منطلق المسؤولية المجتمعية على المشاركة في الاجتماعات واللقاءات والاحتفالات ويتواصل مع المدارس في مختلف المناسبات، ويعمل بالتنسيق معها في تنظيم برامج تثقيفية سواء للطلبة أو أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا