• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب

بدور القاسمي تفتتح «مكتبة» لمجموعة «كلمات» في القصباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب الذي صادفت احتفالاته يوم الخميس الماضي 3 مارس، افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، صباح أمس الأول، في القصباء بالشارقة، الفرع الأول من «مكتبة»، -أول مشروع للأطفال واليافعين يجمع بين فكرتي المكتبة والمقهى في دولة الإمارات والمنطقة-، والتابع لمجموعة كلمات.

وتهدف «مكتبة»، التي سيكون فرع القصباء نقطة الانطلاق لافتتاح المزيد من الفروع لها في دولة الإمارات، إلى طرح فكر جديد للاستمتاع بالقراءة والمطالعة بين فئات الأطفال واليافعين، والمساهمة في إحداث تغيير حقيقي في حياة أجيال المستقبل، من خلال تعزيز اهتمامهم بالكتاب، في أجواء ممتعة، يمكن أن يجتمعوا فيها مع أفراد أسرتهم أو يلتقوا أصدقاءهم وزملاءهم.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: «يأتي افتتاح «مكتبة» التابعة لمجموعة كلمات تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب، وفي هذا العام الذي تخصصه دولة الإمارات للقراءة، ليأتي منسجماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة في تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة، وتحقيق مزيد من التقارب بينهم وبين الكتاب، كي يكونوا أقدر على فهم واقعهم والتعامل معه، ولتوسيع مداركهم نحو آفاق المستقبل للمساهمة في تنمية وتطوير مجتمعهم ووطنهم».

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن إنشاء «مكتبة» يتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى نشر الثقافة والمعرفة في أنحاء الإمارة كافة، لتعزيز حضور الشارقة على خريطة المدن العالمية الرائدة ثقافياً ومعرفياً، إلى جانب تحفيز الأطفال واليافعين على زيارة المكتبات، واتخاذ الكتاب صديقاً لهم، يزودهم بالمعرفة الهادفة والتسلية البريئة.

وتحتوي «مكتبة» على إصدارات مجموعة «كلمات» كافة، بما فيها دار «كلمات»، و»حروف»، و»روايات»، سواء الكتب المطبوعة أو التطبيقات الذكية، حيث يمكن للزوار قراءة الكتب واستخدام التطبيقات، بشكل مجاني، وعلى مدار الساعات التي تفتتح فيها «مكتبة» أبوابها لاستقبالهم. أما المقهى الملحق بها، فيقدم تشكيلة من الأطباق الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

ولن يقتصر جوهر عمل «مكتبة» على توفير مكان مميّز للقراءة، وإنما ستحرص على تنظيم العديد من الفعاليات التي تحقق الأهداف التي تسعى إليها، ومن ذلك الجلسات القرائية، وحفلات توقيع الكتب، والمسابقات الثقافية، والأمسيات الترفيهية، إلى جانب الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية والأيام العالمية، وكل ما يساهم في تحفيز الأطفال على الاهتمام بالكتاب.

وتعتبر «كلمات» أول مجموعة نشر في دولة الإمارات العربية المتحدة متخصصة حصرياً بنشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين والشباب عالية الجودة باللغة العربية. وتركز إصدارات المجموعة على تقديم محتوى يُساهم في ترسيخ قيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعاني البساطة، والسعادة، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة.

ويقف وراء كتابة ورسومات كتب «كلمات» نخبة من المؤلفين والرسامين الذين حصل بعضهم على جوائز عالمية في مجال أدب الأطفال واليافعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا