• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دائرة التنمية تؤكد ارتفاع الرخص التجارية

11٪ معدل النمو التراكمي لاقتصاد الشارقة في 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

حقق اقتصاد الشارقة، نموا تراكميا بنسبة 11% خلال السنوات العشر الأخيرة، بحسب سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، الذي أوضح أن اقتصاد الإمارة نما بوتيرة متسارعة لتصل إلى نحو 7% خلال العام الماضي.

وقال بن هده في بيان صحفي أمس إن اقتصاد الإمارة نما بوتيرة أعلى من النمو المتوقع لاقتصاد الدولة مع تحكم الإمارة في مستويات التضخم المنخفض عن 4% خلال السنوات الخمس الماضية مما أعطى فرصة كبيرة للمشروعات الصغيرة في النمو.

واختتمت دائرة التنمية الاقتصادية إصدار مؤشرات الربع الأخير من العام 2014 لحركة رخص الأعمال بإمارة الشارقة بإجمالي ارتفاعات في حركة الرخص في تلك الفترة من نهاية العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث حافظت دائرة التنمية الاقتصادية على معدلات متسارعة في إصدار وتجديد رخص الأعمال لتلك الفترة تتماشى مع ارتفاع الطلب على السلع والخدمات في الإمارة بالإضافة إلى حفاظ اقتصاد الشارقة على معدلات عالية من النمو الاقتصادي سجلتها خلال العام الماضي وتتراوح حول الـ 7% في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار سلطان بن هده السويدي إلى أن الدائرة انتهت من التقرير الفصلي الأخير للعام 2014 والذي أوضح وارتفع إجمالي رخص الأعمال في الشارقة بنسبة 3,5% خلال العام الماضي وأوضح سلطان بن هده السويدي أن الإقبال على فتح رخص جديدة في الإمارة في الربع الأخير من العام 2014 كان مستداماً حيث سجل نمواً في بعض الأشهر وصل إلى 3,2% بزيادة في إصدار الأنشطة الجديدة في الإمارة في العام 2014، مقارنة بنفس الفترة عن العام 2013.

وفيما يخص ثقة المستثمر في استدامة النمو في إمارة الشارقة، قال بن هده إن تقرير الدائرة وأرقامها يوضحان زيادة النمو في تجديد المشروعات القائمة بنسبة 4% في الربع الأخير لعام 2014 عن نفس الفترة في العام 2013، موضحاً أن بعض الشهور سجلت زيادات طبيعية ومستمرة بنسبة 3,2% كما في شهر أكتوبر وأخرى قياسية كما في شهر نوفمبر 2014 وصلت إلى 9,2% مقارنة بنفس الشهر في 2014 عن نفس الفترة الماضية في 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا