• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

توفير بيئة حاضنة لتنمية ودعم مواهب الصغار

حملة «سلامة الطفل» تعزز «مهارات السلامة على الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

الشارقة (وام)

احتفلت حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أمس الأول بمقر المجلس، بتخريج مجموعة من الطلاب المتميزين الذين اجتازوا وبجدارة المخيم الصيفي الذي نظمته الحملة تحت عنوان «مهارات السلامة على الإنترنت»، وذلك توافقا مع رؤية إمارة الشارقة في توفير بيئة حاضنة للأطفال واليافعين وتنمية مهاراتهم ودعم مواهبهم وتعزيز سلامتهم في مختلف المجالات.

وأقيم مخيم «مهارات السلامة على الإنترنت» برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ونظمته حملة سلامة الطفل بالتعاون مع مؤسسة «أي سي دي إل - العربية» المتخصصة في نشر مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهد المخيم مشاركة 21 طالباً وطالبة من اليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14-18 عاماً، والذين يعتبرون من أكثر الفئات نشاطاً على الإنترنت وأكثرها عُرضة لأخطاره.

وتضمن المخيم برنامجاً تعليمياً مكثفاً استمر على مدى ثلاثة أسابيع وتناول ثلاثة محاور رئيسية، هي أساسيات وسائل التواصل الاجتماعي وأساسيات السلامة على الإنترنت وأساسيات البحث عبر الإنترنت، واكتسب المشاركون من خلالها المهارات والمعارف المطلوبة لتفادي مخاطر الإنترنت وتعرفوا على أهمية حماية معلوماتهم الشخصية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فعال وآمن في حياتهم وتعلموا طرق البحث الفعالة عن المعلومات التي تفيدهم في حياتهم.

وقالت هنادي صالح اليافعي مديرة الحملة إن الحملة حرصت خلال البرنامج التدريبي المصاحب للمخيم على تعزيز الوعي بالأمان الإلكتروني وتنمية مهارات القراءة والبحث والتوثيق عبر الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا