• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اللجنة الاقتصادية المشتركة للجانبين تجتمع في أبوظبي مارس 2016

الإمارات والمجر تبحثان تعزيز التعاون بمجال التكنولوجيا والابتكار وتقنية المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

بودابست (وام)

بودابست (وام)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع جوزيف بالنكاس رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير والابتكار بجمهورية المجر سبل وآفاق التعاون بين البلدين لتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار خاصة في القطاعات ذات الأهمية والأولوية للبلدين مثل الطاقة والطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والمدن الذكية أو المدن المستدامة والنقل وتعزيز الاستدامة عموماً.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المجرية بودابست ضمن فعاليات زيارة وفد الدولة الاقتصادي لجمهورية المجر برئاسة المنصوري، فرص وإمكانيات تبادل المعارف والتجارب والخبرات بمجال الابتكار والتكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وأكد معالي المنصوري، أهمية التعاون المشترك بهدف تحفيز الابتكار لإيجاد حلول فاعلة تساعد على التصدي لتحديات أمن الطاقة والمياه وتغير المناخ ولتعزيز الاستدامة عموماً، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعتبر الابتكار مساراً استراتيجياً يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية للدولة.

وأضاف، أن دولة الإمارات تؤمن أن الابتكار لم يعد خياراً، بل ضرورة، ومن هنا حرصت على توفير كل الإمكانات لدعم الابتكار والإبداع.

وتابع المنصوري: «تأخذ دولة الإمارات منذ تأسيسها بأسباب العلم والمعرفة وتعمل على تأهيل وتطوير عنصرها البشري ومؤسساتها الحكومية معرفياً وابتكارياً وتعتبر تطوير الإنسان ركيزة التنمية في مجتمع طامح لمستقبل أفضل بين الأمم حيث تستحوذ قطاعات التعليم والتدريب على قسم كبير من الموازنة الاتحادية للدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا