• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 15٪

«دبي مول» يستقبل 75 مليون زائر خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - احتل «دبي مول»، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم والذي طورته شركة «إعمار العقارية»، صدارة مراكز التسوق الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، وذلك للعام الثالث على التوالي، مع استقباله أكثر من 75 مليون زائر خلال عام 2013, بنمو نسبته 15% مقارنة مع 65 مليون زائر في 2012. وبحسب بيان صحفي أمس، استقطب “دبي مول” معدل زوار شهري بنحو 6,25 مليون زائر.

وحققت المنافذ التجارية البالغ عددها 1200 متجر في «دبي مول» نمواً بمقدار 26%‮ ‬في‮ ‬مبيعات‮ ‬عام‮ ‬2013‮ ‬مقارنة‮ ‬بالعام‮ ‬السابق.‮ ‬وتشكل‮ ‬هذه‮ ‬المبيعات‮ ‬ما‮ ‬يزيد‮ ‬على‮ ‬50%‮ ‬من‮ ‬إجمالي‮ ‬مبيعات‮ ‬السلع‮ ‬الفاخرة‮ ‬في‮ ‬دبي‮ ‬حسب‮ ‬تقرير‮ ‬شركة‮ «‬بين‮ ‬آند‮ ‬كومباني‮»‬،‮ ‬لاسيما‮ ‬في‮ «‬منطقة‮ ‬الأزياء‮» ‬التي‮ ‬تحتضن‮ ‬أضخم‮ ‬تشكيلة‮ ‬من‮ ‬العلامات‮ ‬التجارية‮ ‬المتخصصة‮ ‬بالموضة‮ ‬تحت‮ ‬سقف‮ ‬واحد‮ ‬على‮ ‬مستوى‮ ‬العالم.‮ ‬

وتجاوزت أعداد زوار «دبي مول» مثيلاتها في المراكز التجارية الرائدة في العالم، مثل «مول أوف أميركا» في الولايات المتحدة الأميركية و«بولرينج برمنجهام» في المملكة المتحدة (اللذين استقبل كل منهما 40 مليون زائر)، ومول «إنتو ترافورد سنتر» في المملكة المتحدة (30 مليوناً)، ومركز «بارت ديو ليون» التجاري في فرنسا (29,4 مليون)، و«ويست إدمونتون مول» في كندا (28 مليوناً). وشكّل السياح ما يزيد على 40% من عدد زوار «دبي مول»، مما يعبر عن مكانته المميزة كوجهة سياحية مفضلة في المدينة.

ويأتي أغلب الزوار القادمين من خارج الدولة من السعودية وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الصين والهند وروسيا وأوروبا.

وعزز «دبي مول» مكانته كواحد من أشهر وجهات الأزياء الراقية في العالم، من خلال استضافته «تجربة الموضة من فوغ في دبي» التي تعتبر أضخم فعالية للأزياء من نوعها في الشرق الأوسط بالشراكة مع «فوغ إيطاليا». كما يقود «دبي مول» حالياً الجهود العالمية لاستكشاف المواهب الجديدة في مجال الأزياء ورعاية مصممي الأزياء الناشئين ودعمهم.

وقال عبدالله بن لاحج، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «إعمار العقارية»: «يعتبر الرقم القياسي في عدد الزوار الوافدين إلى «دبي مول» في عام 2013 دليلاً راسخاً على المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كوجهة تجارية وترفيهية أولى في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا