• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجزيرة يتصدر «الأولى» في كأس الإمارات لليد

الأهلي يبدأ الدفاع عن اللقب بالفوز على الكوماندوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

دشن فريق الأهلي مشوار الدفاع عن لقب كأس الإمارات لكرة اليد للرجال الذي أحرزه الموسم الماضي، بالفوز الأول له على الشعب بنتيجة 37-23، في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، وغاب الفرسان عن الجولة الأولى طبقاً لنظام البطولة، ليحقق الفريق أول 3 نقاط في البطولة، بينما خسر الكوماندوز للمرة الثانية، فيما نحج فريق الجزيرة في تصدر المجموعة بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي، والذي جاء على فريق «دي أي إتش سي» بنتيجة 23-20 في المباراة التي أقيمت بينهما بصالة نادي الجزيرة.

وجاءت مواجهة الأهلي والشعب، متكافئة في بدايتها رغم تقدم أصحاب الأرض بفارق هدف، ووصلت المباراة إلى منتصف الشوط بالتعادل 7-7، بالهدف الذي أحرزه عمر حجاج لاعب الشعب، ولم يقدم لاعبو الأهلي العرض المنتظر منهم رغم الإعداد الجيد قبل بدء الموسم، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة إلا أن الفريق غاب عنه عدد كبير من الأساسيين، منهم عبد الله درويش وأحمد ربيع وعبد الله الشمطري ووحيد مراد وماجد مصطفى.

وعاد مرزوق أحمد ليضع الفرسان في المقدمة بفارق هدف، 8-7، بعد صيام أكثر من 4 دقائق عن التهديف، ويسجل بلال مال الله ليتقدم الأهلي 9-8، ثم نجح دفاع الأهلي في إيقاف هجمات الكوماندوز وخاصة عمر حجاج، وهو ما دفع الجزائري رشيد شريح لطلب وقت مستقطع لتعديل أوضاع فريقه بعد مرور 20 دقيقة خاصة أن الفارق هدف، ويعود عيسى البناي من بعيد ويسجل هدفين ويتألق محمد يوسف ويسجل هدفين، وتصل النتيجة إلى 15-9 في الدقيقة 26، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 17-9.

عاد الأهلي بقوة في الشوط الثاني وظهر الألماني دينيس في مستوى جيد ووصلت النتيجة إلى 20-12، وبعدما نجح الفرسان في رفع النتيجة إلى27-15 في أول 10 دقائق، وتألق عبد الرحمن خميس حارس الأهلي ومنع اللاعب المنافس من تسجيل أهداف خاصة عمر حجاج الذي لم يجد أمامه سوى التسديد من خارج الدائرة، ويطلب رشيد شريح وقتاً مستقطعاً على أن تتحسن النتيجة التي تحركت إلى 28-16.

سجل حجاج بعد فترة طويلة ورد دينس بتسديدة نارية، ثم لجأ نور الدين بو حديوي مدرب الأهلي للدفع بالبدلاء وإراحة بعض اللاعبين، بعدما ضمن النتيجة التي وصلت إلى 30-17، وتسابق لاعبو الفرسان في إهدار الفرص السهلة، وهو ما دفع مدربهم لطلب وقت مستقطع بعد مرور 22 دقيقة رغم أن النتيجة وصلت إلى 31-19. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا