• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

كلية شرطة أبوظبي تعتمد «بكالوريوس العلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

كشفت كلية الشرطة في أبوظبي عن تعديل نظام الدراسة لبكالوريوس العلوم الشرطية، واعتماد نظام جديد منذ مطلع 2017 تحت مسمى «بكالوريوس العلوم الشرطية التطبيقية»، والذي سيشهد تخريج أولى دفعاته سنة 2020.

ويتيح بكالوريوس العلوم الشرطية التطبيقية للملتحقين فرصة الحصول على الشهادة المتقدمة في 3 سنوات دراسية وتدريبية بعد أن كانت 4 سنوات ونصف السنة، حسب النظام القديم، حيث يتضمن النظام الجديد 9 فصول دراسية، منها 80% تدريب تطبيقي و20% تدريب معرفي.

وأكد العميد وليد سالم الشامسي مدير عام كلية الشرطة، أن اعتماد النظام الجديد يأتي بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث يحقق بكالوريوس العلوم الشرطية التطبيقية ربط مخرجات البرنامج برؤية الإمارات 2021، لاسيما أن البرنامج معتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات، ضمن المستوى السابع «البكالوريوس التطبيقي».

وتابع الشامسي: «يخضع الإطار الأكاديمي العام لبرنامج بكالوريوس العلوم الشرطية التطبيقية الجديد للمقارنات المعيارية الأكاديمية الدولية، فيما سيشهد تخريج أولى دفعاته بعد 3 سنوات أي بحلول عام 2020». ولفت إلى أنه تم اختيار النظام الجديد بناءً على المقارنات المعيارية المكتبية وتحليل الفجوات والزيارات الميدانية مع مختلف الجهات المتخصصة، مشيراً إلى أن البرنامج يسهم في دعم منظومة الكفاءات في وزارة الداخلية بشكل مباشر، فيما يركز البكالوريوس على تنمية المهارات الشرطية، ورفع المستوى المستهدف في المهارات من أساسي إلى متمكن. ونوه بأن البرنامج يتيح للملتحقين إمكانية التقييم والاعتراف بالتعليم والتدريب والخبرات السابقة للعاملين في الوزارة بعدد من الساعات المعتمدة من البرنامج الجديد. وأشار الشامسي إلى أنه يتم احتساب التدريب الشرطي كجزء من الساعات المعتمدة في البرنامج، فيما تعزز مخرجات البرنامج التفكير الإيجابي والإبداعي، والعمل الجماعي القيادي، إلى جانب إدارة الذات والتعلم المستمر، والاستخدام الأمثل للمعلومات والتكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا