• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رفع رصيده إلى 13 ميدالية ملونة

جودو الإمارات يحصد 5 برونزيات ثاني أيام «خليجي 19»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

الكويت تحافظ على صدارتها بذهبية الفرق تحت 21 سنة

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أضاف أبناء الإمارات لرصيدهم أمس 5 ميداليات برونزية في ختام البطولة الخليجية التاسعة عشرة للجودو التي تستضيفها أبوظبي وتقام منافساتها على الصالة المغطاة في منطقة المشرف وينظمها اتحاد الجودو.. حصد الميداليات في الفترة الصباحية مهند العامري في وزن 60 كجم، وراشد المشجري في وزن 66 كجم، وخليفة الحوسني في وزن 73 كجم، وخالد العمره في وزن 81 كجم، وحمد مخاشن في وزن 90 كجم. وكان منتخب الناشئين حقق 56 نقطة و8 ميداليات من بينها ذهبيتان، و3 فضيات و3 برونزيات في اليوم الأول ليصبح إجمالي عدد الميداليات 13 ميدالية. واختتمت أمس منافسات البطولة حيث خاضت المنتخبات الخليجية منافسات الفردي والفرق في فئتي الشباب والعمومي، حافظت الكويت على صدارتها للمنافسات خلال الفترة الصباحية حيث حصدت البعثة ذهبية فئة الشباب تحت 21 سنة، وحل المنتخب السعودي ثانياً لتلك الفئة، فيما حل منتخبنا في المركز الثالث وجاء منتخب البحرين رابعاً قبل انطلاق منافسات العمومي التي اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أن دعم ورعاية القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة كان وراء النجاح الكبير الذي حققته استضافة البطولة الخليجية الـ19 لمنتخبات مجلس التعاون لدول الخليج العربي للجودو لفئات العمومي وتحت 21 عاما والناشئين تحت 15 سنة، وبطولة الكاتا الثالثة التي أقيمت على هامشها، مشيرا إلى أن بطولة الكاتا كانت مهددة بالتأجيل بعد اعتذار الأشقاء في السعودية عن الاستضافة على خلفية انشغالهم بالتجهيز والإعداد لتنظيم دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية بالدمام من 17 إلى 28 أكتوبر المقبل.

وقال بن ثعلوب في تعليقه على نتائج منتخب الناشئين تحت 15 سنة: يستحق هذا المنتخب الإشادة بالنتائج الإيجابية التي تحققت في افتتاح البطولة على الرغم من حداثة تكوينه مما يبشر بنتائج مبهرة في المستقبل القريب، كما أن تلك النتائج تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح دعماً لإستراتيجية الاتحاد في خطته الخمسية الثانية، التي اعتمدت على البراعم والواعدين، ووفرت لهم كل فرص الاحتكاك والإعداد، والاستفادة من الخبرات الدولية التدريبية المميزة، ويمكننا الآن أن نقول بأننا بدأنا الآن في مرحلة الحصاد تطلعا لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستويين العربي والقاري. وتابع بن ثعلوب: يحسب للاعبينا حماسهم وقوة إرادتهم في السعي للأفضل دائما، وهو ما انعكس على الجهود الكبيرة التي بذلوها ويبذلونها في كل المراحل سواء في التدريب أو في البطولات الرسمية، كما يحسب لأولياء الأمور دعمهم المتواصل لأبنائهم في تطبيق برامجنا، ولهذا أنتهز المناسبة وأتوجه للاعبين وأولياء أمورهم بالشكر والتقدير، متمنيا أن يتواصل الدعم بنفس الدرجة وأكثر، كما أشكر الأجهزة الفنية والإدارية والمدارس التي لعبت دورا كبيرا في تكامل تلك الجهود المخلصة بهدف إعلاء راية الإمارات. وعن رؤيته لمستقبل اللعبة قال: رياضة الإمارات محظوظة بدعم القيادة الرشيدة ومن أجل ذلك يجب أن تؤتي الثمار بتحقيق الإنجازات، والتواجد على منصات التتويج، ومع مرور الوقت تثبت إنجازات اتحاد الجودو أنه يتطور للأفضل، وأن المستقبل مشرق وأنني على ثقة بأننا في انتظار مفاجأة سارة في المستقبل على مستويات كبرى، لكنني أفضل عدم الحديث عنها، ومبعث ثقتي أننا نطبق المعايير الدولية في عملنا، ونجتهد في تنفيذها حتى نصل إلى نفس الدرجة التي وصل إليها أبطال العالم.

وجدد رئيس اللجنة المنظمة الإشادة بالجهود المخلصة التي يبذلها مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الذي ساهم بدور كبير في إبراز الألعاب الرياضية بشكل عام، والفردية على وجه الخصوص. واختتم حديثه بتوجيه الشكر إلى كل الجهات الراعية وفي مقدمتها شركات الاستثمارات الدولية البترولية «آيبيك»، والقدرة القابضة وجمعية القوات المسلحة التعاونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا