• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصابون المضاد للبكتيريا ليس أكثر فعالية من العادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

الاتحاد نت

قللت دراسة طبية حديثة من فعالية منتجات الصابون المضاد للبكتيريا سواء صابون وسوائل اليد أو الاستحمام، مقارنة بأنواع الصابون العادية.

وذكرت الدراسة أن الصابون المضاد للبكتيريا ليس أكثر فعالية من الصابون العادي في ما يتعلق بقتل البكتيريا، خاصة مع العلم أن إجمالي الإنفاق على تلك المنتجات يتجاوز المليار دولار سنوياً، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن باحثين قولهم إن ملايين المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون صابون اليد المضاد للبكتيريا وأيضاً منتجات نظافة الجسم، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية لتجارة الصابون وصابون الاستحمام سواء الصابون العادي أو المضاد للبكتيريا في المملكة المتحدة العام الماضي، بلغت تقريباً 984 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن علماء كوريين قاموا بفحص تأثير مادة "الترايكلوسان"، وهي العنصر النشط المطهر الذي يستخدم غالباً في هذه الأنواع من الصابون، ومدى قتلها البكتيريا، حيث فحصوا 20 نوعاً من المنتجات، ليكتشفوا، وفقاً لرويترز، أن  مادة "الترايكلوسان" قتلت كماً أكبر من البكتيريا بعد مرور 9 ساعات أو أكثر من غسل الأيدي بها، وليس خلال الفترة الزمنية القصيرة التي تستغرقها عملية غسل الأيدي التقليدية.

وأكد العلماء أن هذه النتيجة تشير إل أن منتجات الصابون المضادة للبكتيريا ليست أكثر فعالية ونجاعة من الصابون العادي الذي لا يحتوي على هذه المادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا