الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

بالصور.. 7 وسائل نقل حديثة ستحدث ثورة

18 سبتمبر 2015 15:41

تتبلور في أذهان العلماء أفكار لا يتصورها العقل البشري العادي، لوسائل نقل يمكنها أن تجعل عملية السفر والترحال داخل البلدان أو فيما بينها أمراً لا يمكن وصف سهولته.

ومن وسائل المواصلات تلك، ما تم الكشف عنه بالفعل ومنها المركبات الفضائية والسيارات الكهربائية وغيرها. إلا أن ما سيكشف عنه المستقبل القريب سيحمل معه مفاجئات مذهلة أنجزها العلماء بالفعل. وقد تصبح متاحة للإنسان العادي  قريباً.

فيما يلي، مجموعة من وسائل النقل الخرافية التي تم إنجازها عملياً وتمت تجربتها في إطار ضيق.

- سكايلون: هي طائرة فضائية يطلق عليها "خليفة الكونكورد" وتستطيع الطيران من لندن إلى سيدني في أستراليا في أربع ساعات فقط أي بسرعة تبلغ 4 أضعاف سرعة الصوت.

- نكست: هي خليط يجمع ما بين فكرة السيارات والمكعبات الكهربائية يمكن توصيل عدد منها لتصبح قاطرة من عدة عربات وينتقل عبرها أي عدد من الركاب، كما أنها صغيرة الحجم لدرجة أنها لن تمثل أي مشكلة عند وضعها في مواقف السيارات.

- هايبرلوب: وهو عبارة عن نظام قطارات نفقية تعتمد في الغالب على التفريغ الهوائي. ومن المتوقع أن تقارب سرعته سرعة الصوت.

- المركبات النووية: هي سيارات ذات محركات نووية يتم ملؤها بالوقود مرة واحدة فقط كل 100 عام.

- فيلو سيتي: هي شبكة أنفاق صديقة للبيئة، مخصصة لقائدي الدراجات، وتكون آمنة ومعزولة عن العالم الخارجي حتى لا يضطر مستخدموها لسماع ضوضاء المدينة.

- سوبر كافيتيشن: وهي تقنية تعمل من خلال عمل الكثير من الفقاعات حول جسد السفينة، وتجعل من الإبحار أسهل بنسبة 99%. وقد تتمكن السفن بفضل هذه التقنية من السير بسرعة تكفي للإفلات من الطوربيدات عالية السرعة.

- الجيت باك: مشروع بات تحقيق حلمه واقعاً مع بدء تصنيع النماذج الأولية من هذا المشروع. فالكل يرغب في الطيران والإحساس بتجربة جديدة، كالتي توفرها سكاي دايف. لكن هذه التجربة ستكون بمحركات نفاثة تعطي تجربة أكثر سهولة في التحكم أثناء التحليق.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©