• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثارت قلقاً غربياً من نواياها الحقيقية

روسيا تستعرض قوتها العسكرية في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

حسن أنور ، وكالات

تزايدت المخاوف في الغرب على مدار الأسابيع القليلة الماضية من تردد الأنباء التي تؤكد أن روسيا تسعى لتعزيز وجودها العسكري في سوريا ودعم النظام هناك الذي يواجه تحديات ميدانية عدة، وفي الوقت ذاته توجيه رسالة واضحة إلى الغرب حول الدور المحوري الذي تتطلع للقيام به لحل النزاع.

وتحرص روسيا أكثر من أي وقت مضى على استعراض تحالفها المتين مع نظام الرئيس بشار الأسد على وقع تراكم الخسائر العسكرية التي مني بها الأخير منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من أربعة أعوام.

ويندرج في هذا السياق تعزيز روسيا وجودها العسكري في الأيام الأخيرة في محافظة اللاذقية (غرب)، معقل عائلة الأسد، وما تردد عن قيام الروس بإنشاء مدرج مطار في هذه المنطقة ، وهو ما زاد من ريبة المسؤولين الغربيين.

وأفادت مصادر أميركية ومتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية عن نشر قطع مدفعية وآليات عسكرية في مطار في محافظة اللاذقية وعن وجود العشرات من مشاة البحرية الروسية ومبان جاهزة لإيواء المئات من الأشخاص.

ويقول مدير مركز دمشق للدراسات الاستراتيجية بسام أبو عبدالله إن هدف روسيا من خلال هذه التعزيزات يتمثل في حماية وجودها على البحر المتوسط ومضاعفة الدعم العسكري لسوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا