• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمضوا الليل نائمين على خطوط السكك الحديدية بانتظار قطارات تقلهم غرباً

آلاف المهاجرين يصلون كرواتيا.. وقمة أوروبية طارئة 23 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

توفارنيك، كرواتيا (وكالات)

وصل آلاف المهاجرين أمس إلى كرواتيا وهم مصممون على مواصلة طريقهم نحو دول أوروبا الغربية بعد إغلاق الحدود الصربية المجرية بينما ستعقد قمة طارئة للاتحاد الأوروبي حول أزمة الهجرة في 23 سبتمبر الحالي. وصباح أمس اكتظت محطة توفارنيك الصغيرة القريبة من الحدود مع صربيا بمهاجرين يحاولون الصعود على متن قطارات متوجهة إلى زغرب ليكملوا من هناك رحلتهم غربا.

وصرح يان كابيتش أحد المتحدثين باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين«هناك بين4 و5 آلاف شخص هنا. القطارات تصل لكن لا يمكنها نقل كل هذا العدد». وانتشرت مجموعة صغيرة من متطوعي الصليب الأحمر لتوزيع طعام خصوصا لمئات الأطفال والرضع كما أرسلت السلطات مساعدات صحية كانت في طريقها إلى المكان فقد أمضى المهاجرون الليل نائمين على خطوط السكك الحديدية.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أمس أن قمة طارئة للاتحاد ستعقد في بروكسل في 23 سبتمبر. وأوضح أن القمة التي دعت اليها ألمانيا خصوصا ستعقد الأربعاء القادم غداة اجتماع استثنائي لوزراء داخلية الاتحاد حول مسألة اللاجئين.

وأعلن وزير الصحة الكرواتي سينيسا فارجا أمس أن كرواتيا تتوقع في الأسبوعين المقبلين وصول أكثر من 20 ألف مهاجر. من جهتها، أحصت الشرطة الفدرالية الألمانية أمس الأول دخول 9100 مهاجر إلى البلاد مما يشكل زيادة مقارنة بعدد ستة آلاف شخص في اليوم السابق.

وتابع المصدر أن ألفين من القادمين الجدد أتوا على متن قطارات بينما الباقون سيرا على الأقدام من النمسا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا