• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بلدية دبي: تنفيذ مشروع «الدرج» خلال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

آمنه الكتبي (دبي)

أعلن المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع درج دبي خلال العام الجاري في حديقة الخور، مبيناً أن المشروع سيجذب السياح والرياضيين والزوار من كل مكان.

وقال إن بناء «درج دبي» الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخيراً، يتكون من 500 درجة، ويبلغ ارتفاعه 100 متر عن سطح الأرض.

وبين مدير عام بلدية دبي أنه سيتم إضافة لمسات إبداعية وترفيهية في المشروع، موضحاً أن بداية الفكرة كانت بناء مَعلم مميز في دبي، يضاف إلى بقية المعالم، ويجذب السياح إليه، وأخيراً تم الاستقرار على تشييد درج بتصميم مميز يقصده العديد من الأشخاص، ويخدم جوانب عديدة، أهمها السياحة والرياضة.

وأوضح أن المشروع يعد أحد معالم دبي الجديدة المميزة، إذ إنه استكمال للمشاريع التي تأخذ الطابع العمودي، مثل «برواز دبي»، لافتاً إلى أنه لن يشغل مساحة سطحية كبيرة من الأرض في البناء، إذ إنه سيعتمد على مساحة القاعدة فقط، لافتاً إلى أن الدرجة الأخيرة في المشروع ستكون مساحة كبيرة مخصصة لنادٍ رياضي في الهواء الطلق، ويمكن استخدام عدد كبير من الأجهزة التي ستوفرها بلدية دبي، إضافة إلى تخصيص مساحات للفعاليات بعد كل 100 درجة، ليستخدمها مرتادو الدرج، سواء للرياضة أو الترفيه أو الاستراحة.

وأشار إلى أن العديد من الدول لديها أنواع مختلفة من السلالم المميزة، سواء كانت ذات طابع ديني أو موروثة، أو ذات طابع سياحي، متابعاً أن المشروع سيجذب عدداً كبيراً من الرياضيين الذين يستخدمونه كنوع من التحدي، خصوصاً أن ارتفاعه يبلغ 100 متر عن سطح الأرض، أي ما يعادل بناية مكونة من 25 طابقاً، ومكون من 500 درجة صعوداً، وقد يكون جزءاً من السباقات الموسمية المتعلقة بالقدرة على التحمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا