• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إسبانيا تمنح سورياً أوقعته مصورة مجرية اللجوء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

مدريد (أ ف ب)

أعلن وزير الداخلية الإسباني أمس أن اللاجئ السوري الذي أوقعته مصورة مجرية أرضا وصل مساء أمس الأول إلى إسبانيا حيث سيتم منحه الأوراق اللازمة بأسرع وقت.

وصرح الوزير خورخيه فرنانديز دياز للإذاعة الوطنية «لن أفرض أي عراقيل أو اعتراض على أن يقوم هذا الشاب وهو مدرب لكرة القدم نعرف قصته، بإحضار عائلته من سوريا وأن يقيموا في خيتافي، إحدى ضواحي مدريد، لبدء حياة جديدة والاندماج في المجتمع الإسباني.

ووصل اسامة عبد المحسن الذي كان مدربا لإحدى فرق الدرجة الأولى لكرة القدم في سوريا مساء أمس مع اثنين من أبنائه إلى خيتافي بناء على دعوة من ناد لمدربي فرق كرة القدم.

وانتشر تسجيل في جميع أنحاء العالم يظهر عبد المحسن الهارب من قوات الأمن المجرية وابنه زيد بين ذراعيه وهو يقع أرضا عندما قامت مصورة باعتراضه بساقها في التاسع من سبتمبر.

وكان ميجيل انخيل جالان مدير المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم وجه دعوة إلى أسامة بعد أن قرأ في صحيفة أنه كان مدربا لنادي الفتوة من فرق الدرجة الأولى.

وشدد الوزير على أن «المبدأ الإنساني يطغى فوق أي اعتبار». إلا أنه أوضح أن الأمر يتعلق «بحالة استثنائية... لايمكن تعميمها» مذكرا بموقف فرنسا التي تطالب بحل شامل يتضمن تدخلا في سوريا وإعادة المهاجرين الذين يغادرون بلادهم لأسباب اقتصادية وإعداد خطة مساعدة لأفريقيا. وتعهدت إسبانيا باستقبال أكثر من 17 ألف لاجئ.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا