• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتفوق على نظام جوجل

«مكاني» في المؤسسات الغذائية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

وقّعت بلدية دبي أمس اتفاقية مع مؤسسات تقديم الأغذية في إمارة دبي بشأن نظام مكاني، والذي يستخدم لغة الأرقام فقط، لتمكين جميع الأفراد من استخدامه بسهولة دون الاعتماد على لغة معينة، حيث إن المطاعم تعتمد اعتماداً كبيراً على العنونة لتوصيل الطلبات إلى الزبائن. ونصّت الاتفاقية على الخدمات التي يقدمها كل من الأطراف ومستوى الخدمات التي تسطيع البلدية الالتزام بها ومسؤوليات كل طرف، لتمكن الدائرة من تقديم الخدمات والاستفادة منها دون الإخلال ببنود الاتفاقية أو التشريعات والقوانين الصادرة، حيث تقوم البلدية بتقديم جميع متطلبات استخدام هذا النوع ويتوجب نتيجة ذلك أن تقوم مؤسسات تقديم الأغذية بتطبيق النظام الجديد في عملها.

وقال المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي: إن «مكاني» النظام الجديد للعنونة في دبي، ومستقبلاً في كل أرجاء الدولة، وهو نظام تقني حديث وذكي يتم فيه تبسيط العنونة الجغرافية بلوحات تحوي أرقاماً مرتبطة بجميع مباني الإمارة وبمداخلها الرئيسية، وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية».

وأضاف: «كما يتيح هذا النظام العالمي الذكي خدمة لجميع الزوار والقاطنين بإمارة دبي للوصول إلى الأماكن والمواقع بسهولة ويسر من خلال الاستدلال على الوجهات المقصودة بسرعة ودقة تصل حتى المتر المربع».

وأوضح أنه سيتم تعميم هذه التجربة الناجحة على كبريات شركات المطاعم بإمارة دبي لاستخدام هذه التقنية في مجال توصيل الطلبات لجميع مناطق إمارة دبي حيث سيكون هذا التطبيق مكملاً لنظام العنونة.

وأكد المهندس عبد الحكيم مالك مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية في البلدية أن «مكاني» يتوفق على نظام خرائط جوجل من ناحية الوضوح وطريقة الوصول، وسيتم تطبيقه في أكتوبر على مستوى إمارة دبي، مبيناً أن هناك ربطاً بين تطبيق هيئة الطرق والمواصلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض